3 أرقام تمنح الجونة لقب الأسوء في الدوري

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 09:58 ص
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعرض فريق الجونة لهزيمة ثقيلة على أرضه أمام إنبي برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل أهداف الفريق البترولي في اللقاء كلًا من رامي صبري "هدفين" ومحمد شريف ومحمد رزق، بينما أحرزه هدف الجونة الوحيد عمرو عبد الفتاح.

3 أرقام سلبية أصبحت بإسم الجونة في الدوري، بعد هذه الهزيمة.

أولًا - الجونة الأكثر تعرضًا للهزيمة في الدوري، بعدما كان يتساوى مع إنبي كأكثر من تلقى خسائر بالمسابقة بأربعة مبارايات لكل منهم قبل اللقاء، إلا أنه تعرض للهزيمة الخامسة من أصل 7 لقاءات خاضهم.

هزائم الجونة كانت ضد الإسماعيلي والاتحاد السكندري والأهلي والمقاولون العرب وإنبي.

ثانيًا - الفريق هو صاحب أسوأ خط هجوم في المسابقة، بالتساوي مع نادي مصر، وسجل الفريقان هدفين لكل منهما، مع الوضع في الاعتبار أن نادي مصر لعب 6 مبارايات فقط، بينما خاض الجونة 7 لقاءات.

الجونة لم يسجل إلا هدفًا واحدًا من الإثنين بواسطة لاعبيه، وكان هدف عمرو عبد الفتاح ضد إنبي، أما الهدف الثاني فكان بأقدام حسني فتحي لاعب المقاصة بالخطأ في مرماه، في المباراة التي انتهت بفوز الجونة بهدف دون مقابل.

ثالثًا - تساوى الجونة مع أسوان صاحب أضعف خط دفاع في الدوري، وأصبح في شباك كل منهما 12 هدفًا، ولعب الجونة مباراة أكثر من أسوان بالمسابقة.