مين يكسب.. صراع فرنسي فى قمة الزمالك وبيراميدز بالدوري الممتاز

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 10:28 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يترقب عشاق الساخرة المستديرة بشكل عام ومحبي الدوري المصري بشكل خاص المباراة التي ستجمع بين فريقي الزمالك ونظيره بيراميدز المقرر لها يوم الخنيس المقبل ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وتمثل مباراة لأهلي أمام بيراميدز واحدة من أهم مباريات الدوري المصري والجولة المقبلة خاصة وأنها تجمع فريقين يمتلكان العديد من العناصر الفنية الممبزة القادرة على تقديم مباراة ممتعة.

ومن ضمن المصادفات أن كلا الفريقين تحت إشراف المدرسة الفرنسية فى التدريب فيتواجد باتريس كارتيرون على رأس الجهاز الفني للزمالك بينما يتواجد سبستيان ديسابر على رأس الجهاز الفني لفريق بيراميدز.

وهناك عدد من العوامل سيخدم المديران الفنيان على هامش المباراة وسيكون له تأثير كبير للغاية ومن أهمها:

* الخبرة فى الدوري المصري
يمتلك كلا المديرين الفنيين الفرنسيين سواء كارتيرون أو ديسابر خبرة كبيرة فى الدورى المصري خاصة وأنهما سبق لهما العمل فى مصر فديسابر درب الإسماعيلي من قبل بيراميدز أما كارتيرون فسبق له تدريب وادي دجلة والأهلي.

* اندماج اللاعبين مع طريقة اللعب وفكر المدرب
يتفوق ديسابر على كارتيرون فى أنه قضى مدة طويلة مع قريق بيراميدز حيث أنه يتولى المهمة منذ بداية الموسم مما جعل اللاعبين على دراية بفكره وأسلوبه وطريقة لعبه.

فى المقابل تولى كارتيرون مهمة تدريب الزمالك قبل أيام ولم يلحق حتى عمل يصمة على أداء الفريق وتغيير فكره.

* المعنويات المرتفعة
يدخل كلا الفريقين المباراة بمعنويات ودوافع كبيرة فالزمالك تمكن من العودة الى الطريق الصحيح وحقق انتصارين على كل من الشرقية فى الكأس وأول أغسطس فى دوري أبطال إفريقيا

فى المقابل اكتسح فريق بيراميدز نظيره إف سي نواذيبو فى بطولة الكونفدرالية بنصف دستة أهداف.

* اكتمال الصفوف
يحوض الفريقان المباراة بصفوف شبه مكتملة حيث لا يعاني أيًا من إصابات مؤثرة حتى بيراميدز فقد نجح فى استعادة جهود عبد الله السعيد بينما ظهر طارق حامد فى مباراتي الزمالك الأخيرتين.