هل يعيد كارتيرون أسطورة الجوهري في الزمالك؟

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 10:09 ص
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الأسبوع الماضي، خلفًا للصربي ميتشو الذي رحل عن تدريب الفريق الأبيض، عقب الخسارة الكبيرة من مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون مقابل بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقاد المدرب الجديد للزمالك الفريق في مباراة الشرقية بكأس مصر، والتي فاز بها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي مباراة أول أغسطس الأنجولي بالجولة الثانية من مجموعات أبطال أفريقيا، ونجح أيضًا الزمالك في الفوز باللقاء بهدفين للاشئ.

كارتيرون كان قد قام بتدريب الأهلي الغريم التقليدي للزمالك من قبل، ولكنه ليس الأول الذي يقوم بتدريب الفريقين، فقد سبقه العديد من المدربين في هذا الأمر أبرزهم الراحل محمود الجوهري.

وتأمل جماهير الزمالك في أن يكرر كارتيرون مافعله الجوهري الذي تولى تدريب الزمالك بعدما قاد الأهلي فنيًا في العديد من السنوات، وحقق نجاحًا كبيرًا مع الفارس الأبيض.

وتمكن "الجنرال" محمود الجوهري من قيادة الزمالك للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1993 على حساب أشانتي كوتوكو الغاني، بالتفوق عليه بركلات الترجيح، بعد نهاية مباراتي الذهاب والعودة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الجوهري نجح أيضًا في التتويج مع الزمالك بكأس السوبر الإفريقي عام 1994 على حساب الأهلي، بهدف أيمن منصور الشهير، في المباراة التي أقيمت في جوهانسبرج، قبل أن يرحل المدرب القدير عن تدريب الفريق الأبيض.