أخيرا.. الهلال يضيء مونديال الأندية بتشكيلة عالمية

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 01:20 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
على الرغم من أنه النادي الأكثر نجاحًا على مستوى جميع الأندية السعودية، كما أنه من أكثر الأندية الآسيوية حصدًا للبطولات، إلا أن خوض تجربة كأس العالم للأندية ظل أمرا بعيد المنال على فريق الهلال السعودي لسنوات طويلة، وفشل الفريق في حجز مقعده في البطولة منذ انطلاق المعترك العالمي للأندية.

إلا أنه بعد 19 عامًا أهدر خلالها الهلال أكثر من فرصة ذهبية للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، استعاد الزعيم عرشه الآسيوي قبل أيام وتوج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، ليقتسم بهذا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب مع فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

وأكمل الهلال عقد المتأهلين إلى النسخة المرتقبة من بطولات كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الأيام المقبلة، حيث كان آخر المتأهلين للبطولة.
والآن، يستعد "الزعيم" السعودي يخوض الهلال فعاليات مونديال الأندية بطموحات كبيرة ومعنويات مرتفعة للغاية، بعدما قدم الفريق هذا الموسم مسيرة رائعة توجها باللقب الأسيوي.
وكان الهلال قريبًا أيضًا من الفوز بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي، لكنه حل ثانيًا بفارق نقطة واحدة خلاف منافسه التقليدي العنيد النصر الذي طالما تباهى بأنه أول فريق سعودي يشارك في مونديال الأندية، وهو ما منح جماهيره الحق في تلقيب الفريق بـ"العالمي"، وهو اللقب الذي ظل مستعصيا على الهلال طيلة السنوات الماضية، بيد أنه أخيرا حقق هذا الحلم عن جدارة واستحقاق.

ويستحوذ الهلال على أكثر من لقب قياسي محليًا وآسيويًا ما يجعله أحد أكثر الأندية نجاحًا على مستوى القارة، وكذلك في منطقة الشرق الأوسط.

وإلى جانب اقتسامه الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال آسيا، يشترك الهلال مع فريق يوكوهاما مارينوس الياباني في الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس برصيد لقبين لكل منهما، كما يقتسم مع فريق سوون سامسونج بلووينجز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر الآسيوي برصيد لقبين لكل منهما.

وإضافة لهذا، يستحوذ الفريق على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بألقاب الدوري السعودي (15 لقبًا)، وكأس ولي العهد السعودي (13 لقبًا)، وعدد من الأرقام القياسية الأخرى.

ولهذا، يخوض الفريق فعاليات مونديال الأندية محملًا بآمال كبيرة من إدارة النادي والجماهير على حد سواء، خاصة وأن البطولة تأتي بعد فترة وجيزة للغاية من فوزه بلقب دوري الأبطال.

ويضاعف من طموحات الجماهير الهلالية في هذا المونديال أن لاعبي الفريق كان لهم دور كبير في الانطلاقة الرائعة للمنتخب السعودي ببطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24"، التي أسدل الستار عليها أمس بالمواجهة بين المنتخبين السعودي والبحريني.

ومن المؤكد أن المشاركة القوية مع "الأخضر" في "خليجي 24"، ستجعل لاعبي الهلال بالمنتخب السعودي أكثر استعدادًا لمونديال الأندية في ظل المواجهات الصعبة والقوية التي خاضها المنتخب السعودي، وحصل من خلالها على دفعة معنوية قوية.