سر الفرحة الغائبة في مئوية صلاح بالدوري الإنجليزي

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 01:14 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علي الرغم من أن مباراة ليفربول مع بورنموث في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، لم تكن تعني اكثر من الحصول علي ثلاث نقاط للريدز لتأمين صدارة البريميرليج، الا انها جاءت لتحمل بعد فوز الفريق بثلاثية نظيفة لتحمل مفاجأت بالجملة لنجم مصر محمد صلاح الذي اعلن عن عودته بقوة ليس فقط بالتمريرة السحرية التي منحت الهدف الثاني لزميله نابي كيتا ولا بالهدف الرائع الثالث له، ولكن ايضا بسلسلة الارقام الكثيرة التي احتشد بها سجله بعد اللقاء ودخوله عالم المائة مع ابناء انفيلد، بخلاف الاشادة المميزة من مديره الفني الالماني يورجن كلوب والجماهير التي علقت علي اداء مو المبهر بعبارة "اخيرا.. ابتسم مو".

وتشير لغة الارقام الي ان صلاح شارك في المباراة رقم 100 له في بريميرليج خلال مسيرته الكروية، بواقع 87 مباراة مع ليفربول على مدار آخر ثلاثة مواسم، و13 مباراة بقميص ناديه السابق تشيلسي في موسمي (2013-14) و(2014-15)، كما انه بات ثاني لاعب مصري فقط يخوض 100 مباراة أو أكثر في بريميرليج، بعد أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا، الذي خاض 172 مباراة في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

لم يتوقف رصيد الفرعون المصري عند ذلك بل انه سجل 63 هدفا وصنع 28 آخرين في 100 مباراة لعبها في البطولة، وبات رابع أسرع لاعب يسجل هذا العدد خلال 100 مباراة لعبها في الدوري الإنجليزي، بعد كل من آلان شيرر (79 هدفا)، رود فان نيستلروي (68 هدفا) وسيرجيو أجويرو (64 هدفا)، الذين سجلوا في أول 100 مباراة لهم في المسابقة.

وفي تعليقه علي مستوي نجم مصر قال الالماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول بأن اللاعب أصبح معافى بنسبة 100% بعد الإصابة التي عانى منها لفترة طويلة، واضاف في تصريحاته عقب الفوز على بورنموث قائلا "صلاح عانى من الإصابة لفترة طويلة، لقد تعرض لضربة لكنه لعب بالرغم من ذلك."

المعروف ان "مو" عاني من الإصابة منذ مواجهة ليستر سيتي في الدوري في أكتوبر الماضي، ثم تعرض للإصابة من جديد أمام مانشستر.
في نفس الوقت شادت جماهير فريق ليفربول بالأداء الذي قدمه النجم صلاح وقال أحد مشجعي الريدز عبر موقع تويتر: "صلاح السحري"، وقال آخر: "الملك عاد".

وكتب أحد المشجعين مازحًا: مو ابتسم أخيرًا".، وأضاف آخر"هذا ما نتوقعه من الملك، مو الرائع"، بينما قال آخر: "هذا هو صلاح الذي نعرفه"... وأثنى أحد المشجعين على نجم مصر بعد الهدف الذي سجله حيث قال: "لقد صنعت يومي، شكرًا لك".

في الوقت ذاته تقدم الحساب الرسمي للاتحاد الدولي للكرة "الفيفا" الناطق باللغة العربية بالتهنئة للنجم المصري قائلا: "الهدف 63 في الظهور رقم 100 للفرعون المصري بالدوري الإنجليزي الممتاز.