الحلقة المفقودة في أهلي فايلر.. 4 أسباب تقرب عمر السومة بالشتاء

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 03:36 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعاني النادي الأهلي من أزمة واضحة في مركز رأس الحربة الصريح، وذلك بسبب الكم الكبير الذي يهدره الفريق من الفرص السهلة خلال مبارياته الآخيرة، تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، على سبيل المثال خلال 7 فرص حقيقية للأهلي أمام الهلال السوداني تمكن الأهلي فقط من تسجيل هدفي، وهو ما قد يصعب من مهمة الفريق في المباريات الصعبة نسبيا مع التقدم في الأدوار بالبطولة الأفريقية.

عوامل كثيرة تجعل النادي الأهلي في احتياج شديد إلى المهاجم السوري عمر السومة لاعب أهلي جدة السعودي، والذي بالفعل تم طرح اسمه في الساعات الماضية، على مائدة جهاز الكرة بالأهلي لبحث امكانية الحصول على خدماته:
1-علاقة اللاعب مع تركي

يتمتع المحترف السوري، بعلاقة جيدة مع تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، وهو ما يسهل ويمهد بقوة من عملية انتقاله للنادي الأهلي المصري وذلك بعد المصالحة التاريخية بين تركي والخطيب بالفترة الماضية.

2-التسجيل من أنصاف الفرص

سيكون السومة هو الحل السحري، للفرص الكثيرة التي يهدرها الأهلي في المباريات، لما يمتلكه من امكانيات فنية وتهديفية رائعة داخل منطقة الجزاء، بشكل قد يساهم في زيادة معدل التهديف للفريق.

3-التسديد من خارج منطقة الجزاء

يمتلك السومة القدرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وتفتقد عناصر الأهلي القدرة على القيام بهذا الأمر، خاصة في المباريات التي يوجد بها تكتلات دفاعية قوية من جانب المنافسين سواء في المباريات المحلية أو الأفريقية.

4-التعاون مع العناصر التي تلعب بجانبه

يمتلك النادي الأهلي عناصر مميزة بالوقت الحالي، تحت رأس الحربة، مثل حسين الشحات ورمضان صبحي ومحمد مجدي قفشة، وجونيور أجاي واذا تمكن السومة من الانسجام مع هذه العناصر في الشق الأمامي سيمتلك المارد الأحمر خط أمامي متكامل ومميز.