نكشف 4 عوامل تقرب الأهلي من "الصخرة "أحمد حجازي في الشتاء

السبت 07/ديسمبر/2019 - 03:22 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعتبر مركز خط الدفاع بالنادي الأهلي، من أقل المراكز قوة في صفوف الفريق، حيث هناك بعض الثغرات التي كلفت المارد الأحمر أهداف كثيرة بشكل متكرر بالفترة الماضية.

أخطاء دفاع الأهلي كشفتها مباراة النجم الساحلي بعد أن تمكن المنافس من تسجيل هدف المباراة الوحيد، بعد اختراق دفاع القلعة الحمراء، نفس الأمر تكرر في مواجهة بني سويف حيث تمكن الآخير من تسجيل هدف بعد اختراق دفاع الأهلي، تكرار ذلك للمرة الثالثة بعد أن سجل الهلال السوداني هدف بنفس الطريقة من خلال اختراق دفاع القلعة الحمراء وتسجيل هدف من الفرصة الوحيدة التي وصل بها لمرمى محمد الشناوي.

عوامل كثيرة تجبر الأهلي على بحث امكانية التعاقد مع أحمد حجازي مدافع منتخب مصر وفريق ويست بروميتش خلال انتقالات شهر يناير سوف يستعرضها موقع وان ثري:

1-الخبرة

يمتلك أحمد حجازي خبرة كبيرة سواء مع منتخب مصر، أو خلال تجربته الاحترافية، كما انه كان عنصر مؤثر في خط دفاع القلعة الحمراء قبل رحيله للإحتراف في الدوري الإنجليزي.

2-القدرة على التغطية والرقابة

يستطيع أحمد حجازي من خلال قدرته على التغطية والرقابة بشكل جيد، والتمركز بشكل صحيح داخل منطقة الجزاء، في سد ثغرة كبيرة بالنادي الأهلي.

3-بناء الهجمة

يمتلك أحمد حجازي القدرة على بناء الهجمة من الخلف للأمام بشكل صحيح، وذلك ينطبق مع خطة فايلر مع الفريق.

4-قناعات السويسري

هناك عدد من العناصر في خط دفاع الأهلي بالوقت الحالي، لا يقتنع بهم السويسري رينيه فايلر وظهر ذلك بشكل واضح في ظل عدم اعتماده على ياسر إبراهيم، بالإضافة إلى إصابة محمود متولي في ذلك التوقيت، ليضطر فايلر لتوظيف أيمن أشرف في مركز المساك.