5 لاعبين في خطر داخل نادي الزمالك

السبت 07/ديسمبر/2019 - 03:07 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لاشك أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يضم مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق طموحات وأحلام الجماهير البيضاء رغم بعض الأزمات التي مر بها الفريق خلال الفترة الأخيرة.

ورغم كثرة هؤلاء اللاعبين القادرين على صناعة الفارق في أي مباراة مع الزمالك إلا أن هذا قد يمثل أيضا أزمة كبيرة أمام الجهاز الفني للفريق.

ويسعى جهاز باتريس كارتيرون لتثبيت التشكيل خلال الفترة المقبلة لاستعادة الانتصارات والمنافسة على البطولات، وهذا يعني مشاركة لاعبين على حساب آخرين مميزين أيضا.

ويتواجد داخل القلعة البيضاء عدد من اللاعبين الذين يجدون صعوبة في المشاركة مع الفريق لكثرة النجوم في مراكزهم.

ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين الذين يواجهون شبح الرحيل عن الزمالك آجلًا أم عاجلًا بسبب ابتعادهم عن المشاركة:

- كريم بامبو
من اللاعبين الذين تعاقد معهم نادي الزمالك في بداية الموسم الحالي، ولم يستفد منه الفريق حتى الآن، رغم امتلاكه قدرات فنية وإمكانيات عالية.

وظهر ذلك من خلال مشاركته مع الإسماعيلي خلال المواسم الماضية قبل انضمامه للزمالك، حيث كان من اللاعبين المؤثرين الذين يمتلكون مهارة تسجيل الأهداف.

ويجد كريم بامبو صعوبة حتى الآن في المشاركة مع القلعة البيضاء إلا في دقائق معدودة خلال بعض المباريات، ويأتي ذلك بسبب تواجد أكثر من لاعب مخضرم في مركزه مثل أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم وأحمد سيد زيزو.

- إسلام جابر
أيضا من اللاعبين أصحاب المستوى الجيد ولكن لم يحظى بفرصة المشاركة حتى الآن منذ التعاقد معه قادمًا من نادي المقاصة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويواجه إسلام جابر -الذي يلعب في مركزين صانع اللعب والجناح- نفس أزمة كريم بامبو والتي تتمثل في كثرة اللاعبين المتواجدين في مركزه.

ويضم الفريق الأبيض عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات سواء في مركز الجناح أو صانع اللعب مثل مصطفى فتحي وشيكابالا وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وكذلك يوسف أوباما بجانب محمد أوناجم.

ويمتلك إسلام جابر بعض العروض في حال رحيله عن الزمالك سواء نهائيًا أو على سبيل الإعارة وعلى رأس تلك العروض طلائع الجيش.

- محمد عنتر
من اللاعبين الذين استسلموا للأمر الواقع وارتضى أن يكون احتياطيًا لفترات طويلة بل وخارج القائمة في أحيان كثيرة.

ورغم أن محمد عنتر كان من اللاعبين الأساسيين خلال فترة نيبوشا مع الزمالك إلا أنه اختفى بعد ذلك ولم يستعين به أي مدير فني سوى في مباريات قليلة.

وترى بعض الجماهير أن مستوى اللاعب لايؤهله بأن يكون أساسي مع الفريق بسبب تواجد عدد من اللاعبين الآخرين في نفس مركزه.

ويبقى السؤال، هل يستمر عنتر على ما هو عليه داخل الزمالك أم سيفكر في الرحيل بحثًا عن فرصة المشاركة أساسيًا؟.

- خالد بوطيب
أصبح المغربي بوطيب هو أقرب اللاعبين الراحلين في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة خصوصا بعد الأنباء التي ترددت مؤخرًا حول نية المسؤولين في فسخ التعاقد مع اللاعب.

وابتعد بوطيب عن المشاركة مع الزمالك بسبب مستواه الذي لم يقنع أحدًا بجانب تواجد الثنائي مصطفى محمد وعمر السعيد في مركز المهاجم.

كما شهدت الأيام الماضية تجدد إصابة بوطيب في الركبة وقد يتطلب الأمر منه إجراء جراحة مما يعني غياب اللاعب لفترات طويلة أيضا عن المشاركة مع الفريق.

ويفكر مسؤولو الأبيض في التعاقد مع مهاجم وقد تشهد الأيام القليلة المقبلة عودة كاسونجو من جديد والذي سيطيح بخالد بوطيب خارج القلعة البيضاء.

- إمام عاشور
رغم أن إمام عاشور من اللاعبين أصحاب المهارة والإمكانيات الفنية العالية إلا أنه بعيدًا عن المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

ورغم عدم قيد عاشور في القائمة الإفريقية للفريق إلا أنه لايشارك أيضا على المستوى المحلي بسبب تخمة اللاعبين على الأطراف سواء الجناح الأيمن أو الأيسر.

ولاشك أن إمام عاشور من اللاعبين الذين يستحقوا فرصة المشاركة مع الزمالك ولكن هذا الأمر قد يحتاج وقت بسبب أن الجهاز الفني الجديد بقيادة باتريس كارتيرون مازال يستكشف لاعبي الفريق ومستواهم.