بالأرقام| نتائج أول أغسطس الأنجولي تُرعب الزمالك قبل موقعة الليلة

السبت 07/ديسمبر/2019 - 03:02 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تتجه أنظار الجماهير المصرية إلى ستاد السلام في التاسعة من مساء اليوم السبت لمتابعة المباراة الهامة بين الزمالك وأول أغسطس الأنجولي ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الزمالك مباراة اليوم وليس أمامه سوى الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل مواصلة المشوار في دور المجموعات خصوصا بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها الفريق في الجولة الأولى أمام مازيمبي بنتيجة 3-0.

ويتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال برصيد 3 نقاط ويليه أول أغسطس وزيسكو الزامبي برصيد نقطة واحدة بينما يقبع الزمالك في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

وتعد مباراة أول أغسطس هي الثانية للجهاز الفني الجديد للفريق الأبيض بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، حيث أدار من قبل مباراة الشرقية في دور الـ32 لبطولة كأس مصر وحقق فيها الزمالك الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولاشك أن فريق أول أغسطس يمتلك خبرات قوية في القارة الإفريقية وهو ما يزيد من صعوبة المباراة على الفريق الأبيض.

وتشير بعد النتائج والأرقام لبطل أنجولا أنه يجيد اللعب خارج الديار بدوري الأبطال رغم ضعفه في بعض المباريات على أرضه.. وهو ما سنرصده في التقرير التالي:

- النسخة الحالية
نجح فريق أول أغسطس في التأهل لدور المجموعات للنسخة الحالية لدوري الأبطال، بعد أن تغلب في الدور التمهيدي للبطولة على فريق كمكم زانزيبار بطل زنجبار بنتيجة 2-0 خارج الديار، وحقق نفس النتيجة على أرضه في لقاء الإياب.

وفي دور الـ32، واجه أول أغسطس نظيره غرين إيجليز الزامبي وفاز بنتيجة 2-1 خارج أرضه، بينما خسر في الإياب على أرضه بنتيحة 1-0 ليصعد بطل أنجولا لدور المجموعات بفضل فوزه خارج الديار.

وفي مباراته الأولى بدور المجموعات، تعادل على أرضه أمام زيسكو الزامبي بنتيجة 1-1، وينتظر مواجهة الزمالك في القاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة.

- نسخة 2019
خاض أول أغسطس الدور التمهيدي في دوري الأبطال النسخة الماضية، والتقى بفريق أوثو دويو الكونغولي.
ونجح بطل أنجولا في تحقيق فوز كبير على أرضه بنتيجة 4-2، إلا أن في مباراة الإياب خسر بنتيجة 2-0، ليودع أول أغسطس البطولة من الدور التمهيدي.

- نسخة 2018
شهدت نسخة 2018 لدوري الأبطال نتائج رائعة لأول أغسطس، حيث بدأ مشواره في الدور التمهيدي بمواجهة بلاتينيوم الزمبابوي وفاز بنتيجة 3-0، وفي الإياب حقق الفوز بنتيجة 2-1 خارج الديار.

وفي دور الـ32، واجه بطل أنجولا في الذهاب بيدفيست الجنوب إفريقي وفاز 1-0، وفي الإياب على ملعب بيدفست، انتصر الفريق الجنوب إفريقي بهدف واحتكم الفريقان لركلات الترجيح وتفوق أول أغسطس ليتأهل لدور المجموعات.

ووقع أول أغسطس في نسخة 2018 ضمن المجموعة التي ضمت كلا من النجم الساحلي وزيسكو الزامبي ومبابان سوالوز.

وجاءت نتائج أول أغسطس في تلك المجموعة كالتالي:
- أول أغسطس يتعادل في الجولة الأولى على أرضه مع النجم الساحلي بنتيجة 1-1
- خسر في الجولة الثاني خارج أرضه بنتيجة 1-0 أمام مبابان سوالوز بطل إسواتيني.
- في الجولة الثالثة تعادل سلبيا مع زيسكو خارج أرضه.
- فاز أول أغسطس على أرضه أمام زيسكوبنتيجة 2-1.
- أما الجولة الخامسة شهدت تعادل بطل أنجولا أمام النجم في سوسة بنتيجة 1-1.
- في الجولة السادسة فاز أول أغسطس على أرضه أمام مبابان سوالوز بنتيجة 2-1.

ونجح بذلك أول أغسطس الأنجولي في التأهل للدور الـ8 بعدما احتل المركز الثاني بمجموعته برصيد 9 نقاط.

وفي دور الـ8 حقق أول أغسطس المفاجأة في إقصاء مازيمبي بعد التعادل معه في الذهاب بنتيجة 0-0، ثم تعادل بنتيجة 1-1في الإياب خارج أرضه ليتأهل بطل أنجولا لدور نصف النهائي.

وواجه أول أغسطس نظيره الترجي في دور نصف النهائي للبطولة، فاز أول أغسطس على أرضه بنتيجة 1-0، ولكن في الإياب في تونس خسر 4-2 وسط أخطاء تحكيمية لصالح بطل تونس.