3 فوارق تكشف المستور بين مرتضى والخطيب بملف هروب كهربا والسعيد؟

الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 02:28 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعتبر ملف الصفقات من أكثر الملفات المشتعلة بين الأهلي والزمالك، وشهدت المرحلة الماضية، حالة من الشد والجذب، كان البداية من تدخل نادي الزمالك في ملف عبد الله السعيد عندما كان مازال بقميص الأهلي، ليجبر مجلس القلعة الحمراء على التخلص من اللاعب، ليرد بعدها الأهلي بخطة محكمة ويبعد كهربا عن الزمالك، تمهيداً لضمه في انتقالات يناير القادمة، أو في نهاية الموسم على أقصى تقدير.
يكشف "موقع وان ثري" 3 فوارق بين الخطيب ومرتضى في التعامل مع ملف عبد الله السعيد وكهربا:
1-الأهلي احتوى اللاعب وتحكم في خطوته القادمة

تمكن جهاز الكرة بالنادي الأهلي، وتحديدا عدلي القيعي وحسام البدري ومحمود الخطيب وسيد عبد الحفيظ، من احتواء اللاعب والحصول على توقيعه ومن ثم توثيق العقد في اتحاد الكرة، وذلك لمنع خطوة انتقال اللاعب من الأهلي إلى الزمالك مباشرة.

وتدخل مجلس الأهلي ووضع بعض القيود والعقبات ضد اللاعب بعد قرار إعارته، ثم بيعه بشكل نهائي، ووضع شرط جزائي في حالة عودته إلى مصر.

وعلى الناحية الآخرى، لم يتمكن مجلس الزمالك من احتواء كهربا أو يتحكم في مصيره، بعد أن طالب اللاعب بزيادة قيمة عقده، حيث خرج مجلس الزمالك بتصريحات هجومية ضد اللاعب، كما كشف مرتضى منصور عن صور للاعب خارج المستيطل الأخضر، ليقطع أي احتمال بشأن عودته للقلعة البيضاء.

2-جرس انذار في ملفات آخرى تجديد اللاعبين مبكراً

خرج مجلس الأهلي ببعض الدورس المستفاده من ملف عبد الله السعيد، أهمها عدم تأجيل المفاوضات مع أي لاعب حتى قرب انتهاء عقده، وسريعا ما تدخل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة لحسم عدد من الملفات الخاصة بتجديد عقود عناصر الفريق بعد أن تعلم الأهلي الدرس.

وعلى الناحية الآخرى، لم يستفيد مجلس الزمالك من درس كهربا، حيث تكرر هروب اللاعبين عن صفوف الفريق مثل حمدي النقاز الذي قرر الرحيل، كما شهدت الفترة الماضية، اعتراض أكثر من لاعب وتهديده بالرحيل بشكل يكشف عن فشل مرتضى ونجله أمير في السيطرة على الأمور داخل الفريق.

3-لاعب على أعتاب الأهلي..ولاعب يعيد حساباته بشأن الزمالك

أصبح محمود كهربا على أعتاب الانتقال للنادي الأهلي، في المرحلة القادمة بعد أن وجد كل الدعم من جانب جهاز الكرة بالأهلي، وعلى الناحية الآخرى لا يفكر عبد الله السعيد في ارتداء قميص الزمالك، حيث تعرض لانتقادات من جانب رئيس الزمالك وتهديدات بعد حصوله على الـ40 مليون جنيه، قبل أن يجدد عقده مع القلعة الحمراء، لتتسبب الطريقة الفاشلة لرئيس الزمالك بشكل كبير في استمرار اللاعب مع بيراميدز، رغم محاولات الزمالك في الصيف الماضي لضمه.