3 مكاسب للأهلي بعد قيادة كارتيرون للزمالك!

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 06:06 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حالة من الارتياح داخل النادي الأهلي، وذلك بعد انتقال الفرنسي باتريس كارتيرون للتواجد، على رأس القيادة الفنية للغريم التقليلدي نادي الزمالك.
يأتي ذلك لأسباب كثيرة سوف يكشفها "موقع وان ثري":

-الكرات الطويلة
لا يعتمد الفرنسي باتريس كارتيرون على أمور تكتيكية أو تنظيم فني وتكتيكي في أرض الملعب، ولكن يتجه للاعتماد على الكرات العالية من الدفاع إلى الهجوم، بشكل قد يتسبب في بعض الخلل بصفوف الفريق، وبالفعل رغم وصول الأهلي تحت قيادته لنهائي دوري أبطال أفريقيا منذ موسمين، ولكن الأهلي كان يقدم أسوأ كرة قدم ولا يوجد ربط بين الخطوط.

-عدم وجود مساعدين أجانب
لا يضم الفرنسي باتريس كارتيرون، مساعدين أجانب ضمن جهازه المعاون وذلك لتحصين نفسه من تدخلات وضغوط رئيس الزمالك المتوقعة والمنتظرة والتي تحدث مع أي مدير فني باعترافه، مما قد يجعله مهدد في الفترة الماضية للإجبار على بعض القرارات من جانب رئيس النادي من خلال المساعدين المصريين.

-لا يجيد التعامل في أزمات
لم يتعامل كارتيرون بشكل جيد أو يحقق الطفرة الفنية المنتظرة مع الأهلي، وذلك بسبب ضعف القماشة، نفس الأمر في الزمالك حاليا ورغم قوة قائمة الفريق ولكن هناك أزمات قوية بين اللاعبين والإدارة تسببت بشكل واضح في ابتعاد اللاعبين عن مستواهم الفني الحقيقي، وذلك سيكون مأزق كبير في خلال قيادة المدرب للقلعة البيضاء.

جميع هذه الأمور سوف تكون مكسب للنادي الأهلي، من خلال ضمان عدم تطور منافسه الأهلي، خلال الموسم الحالي.