3 أمور يحتاجها الأهلي لتخطي عقبة الهلال السوداني

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 06:14 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة أمام الهلال السوداني والمقرر لها مساء الجمعة المقبل على ستاد السلام ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي مباراة الهلال وليس أمامه سوى الفوز من أجل مواصلة مشوار المنافسة في البطولة الأفريقية خصوصا بعد الهزيمة في الجولة الأولى أمام النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة الثانية بدوري الأبطال برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن النجم الساحلي صاحب المركز الثاني بينما لايمتلك الأهلي وبلاتينيوم الزيمبابوي أي رصيد من النقاط.

ولاشك أن مباراة الهلال السوداني تحتاج لتضافر كافة الجهود من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.. وهو ما سنرصده في التقرير التالي:

- تألق النجوم
يحتاج النادي الأهلي أمام الهلال السوداني إلى بذل أقصى جهد من لاعبيه ونجومه مثلما حدث في المباريات الماضية، كما أن الحالة الفنية والذهنية للاعبين ستصنع الفارق مع الفريق الأحمر في تلك المباراة.

ويضم المارد الأحمر عدد من اللاعبين المميزين القادرين على تحقيق الفوز أمام الهلال بداية من الحارس محمد الشناوي وأحمد فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي "قفشة" ورمضان صبحي وحسين الشحات ووليد سليمان وجونيور أجايي.

ولاشك أن الجهاز الفني يعول كثيرًا على تألق نجومه أمام بطل السودان خصوصا وأنه لا بديل عن الفوز لمواصلة المشوار نحو النجمة التاسعة التي يحلم بها الجماهير الحمراء.

- دعم الجمهور
دائمًا المباريات المصيرية والتي يتطلب فيها الفوز فقط تحتاج لدعم ومؤازرة الجماهير والتي تمثل دفعة معنوية قوية للاعبين على أرضية الملعب.

وهو ما يحتاجه النادي الأهلي خلال موقعة الهلال، فاللاعبين والجهاز الفني في أشد الحاجة إلى الدعم الجماهيري طوال المباراة من أجل حصد الثلاث نقاط.

وتبذل إدارة القلعة الحمراء أقصى جهد لزيادة أعداد الجماهير في هذه المباراة نظرًا لأهميتها وحاجة الفريق لتحقيق الفوز فيها.

- قلة الأخطاء الدفاعية
لاشك أن أكثر من يقلق الجماهير الحمراء هو الأخطاء الدفاعية التي تكلف الفريق دائمًا الكثير، فقد تتسبب هفوة دفاعية في خسارة مباراة.

ولقد عاني الأهلي من أخطاء بعض مدافعيه في مباراة النجم الساحلي الماضية مثل طرد أيمن أشرف وخطأ رامي ربيعة الذي نتج عنه هدف فريق النجم الوحيد في اللقاء.

وبالتأكيد لاتتمنى الجماهير أن تحدث مثل هذه الأخطاء في مباراة الهلال من أجل تحقيق الفوز، فالصلابة الدفاعية وعدم الوقوع في أي أخطاء مؤثرة ستقود الأهلي للانتصار.