ليفربول أمام إيفرتون.. وتوتنهام يصطدم بمانشستر يونايتد

الأربعاء 04/ديسمبر/2019 - 08:28 ص
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تنطلق اليوم مباريات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، بالعديد من المباريات المهمة والتى أبرزها مباراة مانشستر يونايتد الذى يستضيف على ملعب أولد ترافورد توتنهام فى مباراة قمة كلاسيكية، فى التاسعة والنصف مساء، بينما يحل إيفرتون ضيفا ثقيلا على ليفربول فى العاشرة والربع على ملعب آنفيلد.

ويسعى توتنهام بقيادة مورينيو لمواصلة الانتصارات بعدما حقق الفوز فى ثلاث مباريات مع الفريق منذ توليه المهمة خلفا لماوريسيو بوكيتينو الذى أقيل من منصبه.

ويحتل اليونايتد المركز التاسع برصيد 18 نقطة، بينما يقع توتنهام بالمركز الخامس برصيد 20 نقطة.

وسيلعب ليفربول، متصدر الدورى بـ 40 نقطة، على ملعبه أمام إيفرتون، فى مباراة يسعى من خلالها يورجن كلوب لتحقيق فوزه السادس على التوالى، وبعد أن حقق 13 انتصارا مقابل تعادل واحد فى المباريات الـ14 الماضية بالدورى، يحتل ليفربول صدارة المسابقة بفارق 8 نقاط أمام أقرب منافسيه ليستر سيتى، ليقترب ليفربول، بطل أوروبا، من التتويج بلقب الدورى للمرة الأولى خلال 30 عاما.

ولا يقدم إيفرتون موسما جيدا فى الدورى الإنجليزى، حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادلين، وبعد مرور 14 جولة لم ينجح التوفيز فى جمع إلا 14 نقطة فقط، ليصبح بذلك قريبا جدًا من مراكز الهبوط الثلاثة، فالفارق بينه وبين ساوثهامبتون صاحب المركز الثامن عشر هو نقطتان فقط.

وفى باقى مباريات اليوم، يستضيف تشيلسى صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة، أستون فيلا الذى يقع بالمركز الخامس عشر برصيد 15 نقطة، بينما يحل واتفورد ضيفا على ليستر سيتى، الذى أصبح منافسا قويا ويحتل وصافة البريمييرليج برصيد 32 نقطة.

ويلعب ساوثهامبتون على ملعبه أمام نوريتش سيتى، فيما يحل وست هام يونايتد ضيفا على وولفرهامبتون.