ميتشو سادس مدرب يتوج بكأس مصر مع الزمالك في آخر 7 سنوات

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 05:46 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أنهى نادي الزمالك تعاقده رسميًا مع الصربي ميتشو، أمس الاثنين، بعد فترة صعبة مر بها الفريق تحت قيادته، ليتولى الفرنسي باتريس كارتيرون المهمة الفنية للقلعة البيضاء.

ولم يكن ميتشو على قدر طموحات الجماهير البيضاء خصوصا بعد الإخفاقات المتتالية للفريق سواء في المسابقة المحلية أو على المستوى الإفريقي.

وخاض المدرب الصربي مع الزمالك 13 مباراة في الدوري والسوبر المحلي وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، حقق الفوز في 8 مباريات، وخسر أربعة، وتعادل في مباراة واحدة، وأحرز اللاعبون تحت قيادته 21 هدفًا وتلقت شباكهم 12 هدفًا.

ولم يحقق ميتشو سوى بطولة كأس مصر عندما فاز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد في المباراة النهائية خلال الموسم الماضي.

الغريب في ذلك أن لقب كأس مصر كان بمثابة تميمة حظ لبعض المدربين أثناء قيادتهم لنادي الزمالك، فهناك مدربين مروا على تدريب القلعة البيضاء وتحديدًا خلال السبع سنوات الماضية ولم ينجحوا سوى في الفوز بهذه البطولة المحلية، حيث توج الزمالك بـ6 ألقاب خلال آخر 7 سنوات.

البداية كانت في عام 2013، عندما قاد حلمي طولان الزمالك للتتويج بلقب الكأس علي حساب فريق وادي دجلة الذي فاز عليه بثلاثية نظيفة.

وفي العام التالي 2014 حصد أحمد حسام "ميدو" اللقب مع القلعة البيضاء بعد الفوز علي سموحة بهدف دون رد.

وفي عام 2015 شهدت تفوق الزمالك أيضا تحت قيادة البرتغالي فيريرا والذي توج بلقب كأس مصر على حساب الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0، كما أنه المدرب الوحيد للزمالك في تلك الفترة الذي يحقق الثنائية بعد فوزه بلقب الدوري في هذا الموسم.

وعاد مؤمن سليمان في 2016 ليحصد لقب كأس مصر على حساب الغريم التقليدي النادي الأهلي بالفوز عليه بنتيجة 3-1.

وفي عام 2018، توج الزمالك باللقب ولكن هذه المرة تحت قيادة خالد جلال بعدما استطاع التغلب على سموحة بركلات الترجيح.

وأخيرًا، قاد الصربي ميتشو فريق الزمالك للفوز بكأس مصر الـ27 في تاريخه على حساب بيراميدز. جدير بالذكر أن الأهلي قد توج بكأس مصر في عام 2017 على حساب النادي المصري البورسعيدي.