كارتيرون ليس الأول.. 3 مدربين سبق لهم قيادة الأهلي والزمالك

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 12:50 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الساعات الماضية التعاقد مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لتولى مهمة القيادة الفنية للفريق خلفًا للصربي ميتشو.

وأقال مسئولو الزمالك المدرب الصربي من منصبه بعد تراجع أداء ونتائج الفريق معه بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

كارتيرون سبق وأن عمل فى الدوري المصري فى ولايتين الأولى كانت مع وادي دجلة والثانية عمل فيها بالنادي الأهلى وكانت مطلع الموسم الماضى.

كارتيرون الذى سبق له وأن درب الأهلى فى بداية الموسم الماضى سيكون مديرًا فنيًا للزمالك هذا الموسم لاستكمال مسيرة الفريق المحلية والإفريقية.

بهذا الأمر ينضم كارتيرون الى قائمة المدربين الذين تولوا قيادة الاهلى الزمالك فى تاريخهم.

ولم يكن كارتيرون أول مدير فنى يتولى قيادة القطبين فقد سبقه فى هذا الأمر 3 مدربين منهم واحد نجح مع الفريقين وآخر فشل معهما وثالث نجح مع الأهلي وفشل مع الزمالك.

ويرصد "وان ثري" المدربين الذين سبق لهم وتولوا تدريب القطبين:

* محمود الجوهري
عندما نقول مدرب تولى تدريب الأهلى والزمالك فأول شخص نتذكره هو محمود الجوهري كونه أول مدرب مصري يقوم بهذا الأمر بالإضافة الى أنه تمكن من تحقيق الإنجازات مع الفريقين حيث توج مع الأهلى والزمالك بدوري أبطال إفريقيا 1982 مع الأهلى و1993 مع الزمالك.

* الإنجليزي مايكل إيفرت
تولى الإنجليزى مايكل إبفرت تدريب القطبين إلا أنه حقق الفشل معهما حيث تولى فى البداية تدريب الزمالك لمدة موسمين فى أوائل الثمانينات لوم يحقق أي إنجاز.

وفى بداية التسعينات تولى تدريب الأهلى وكان أحد أسوأ مواسم الأهلي فى تاريخه.

* الألماني راينر هولمان
فى منتصف التسعينات تمكن الأهلى من التعاقد مع هولمان وحقق إنجازات مميزة مع المارد الأحمر لمدة موسمين حصد خلالهما 5 بطولات ورحل في بداية الموسم الثالث.

وفى عام 2008 عاد مجددًا هولمان للدوري المصري ولكن من بوابة الزمالك إلا أنه لم يتمكن وقتها من تحقيق الإنجازات ورحل سريعًا عن الفريق.