3 أسباب تجعل بيراميدز المرشح الأقوى للتتويج بالكونفدرالية

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 08:12 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواصل فريق بيراميدز نتائجه المميزة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية الذي يشارك فيها لأول مرة في تاريخه وذلك بعد الفوز خارج الديار على رينجرز النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الأولى لدور المجموعات بالبطولة.

وحصد بيراميدز بذلك أول ثلاث نقاط له في البطولة ليعتلي صدارة المجموعة الأولى ويليه المصري البورسعيدي برصيد 3 نقاط أيضا ثم إف سي نواذيبو الموريتاني ورينجرز النيجيري بدون رصيد من النقاط.

تألق بيراميدز في الكونفدرالية وتحقيقه لنتائج رائعة في البطولة جعلت الكثير يتنبأ بقدرته على التتويج بلقب الكونفدرالية هذا الموسم.

ولاشك أن بيراميدز من المرشحين بقوة لنيل لقب الكونفدرالية هذا الموسم لعدة أسباب أبرزها:

- خبرة ديسابر
من العوامل القوية التي تجعل بيراميدز مرشحًا للتتويج بالكونفدرالية هي تواجد الفرنسي سباستيان ديسابر على رأس القيادة الفنية للفريق.

ويمتلك ديسابر من الخبرة الكافية في القارة الإفريقية التي تساعده على قيادة بيراميدز للفوز ببطولة قارية، هذا بجانب طموحاته كمدرب في تحقيق إنجاز مع هذا الفريق.

وظهرت خبرة ديسابر في مباريات بيراميدز داخل القارة السمراء، حيث قاد الفريق لتحقيق أربع انتصارات خارج أرضه بالكونفدرالية هذا الموسم، وذلك بعد التغلب على إيتوال دو كونغو وشباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز في الأدوار التمهيدية وأخيرًا رينجرز في نيجيريا بدور المجموعات.

- إمكانيات قوية
رغم أن بيراميدز يشارك لأول مرة في بطولة إفريقية إلا أنه يمتلك من الإمكانيات والقدرات التي تؤهله للتغلب على أي صعوبات تواجهه داخل القارة السمراء.

ويمتلك بيراميدز إمكانيات مالية ضخمة ساعدته على بناء فريق قوي بجانب التعاقد مع مدرب له اسمه داخل القارة.

ويضم بيراميدز مجموعة من اللاعبين المميزين والذين يمتلكون إمكانيات وقدرات فنية على أعلى مستوى بجانب الخبرة الأفريقية التي يمتلكها بعض اللاعبين والتي ستساعد الفريق على المنافسة هذا الموسم وعلى رأسهم عبدالله السعيد وعلي جبر وأحمد الشناوي وعمر جابر وعماد نبيل دونجا وإسلام عيسى وإيريك تراوري وجون أنطوي وغيرهم.

- ضعف المنافسين
ربما تكون بطولة الكونفدرالية هذا الموسم هي الأضعف عكس السنوات الماضية خصوصا مع غياب الأندية القوية التي توجت من قبل باللقب، حيث أن المجموعات الأربعة في النسحة الحالية لا تضم أي فريق بطل.

ويشارك في البطولة الحالية كلا من "نواذيبو الموريتاني ورينجرز النيجيري والمصري البورسعيدي، وبيدفست فيتس الجنوب إفريقي والنصر الليبي وجوليبا المالي وهورويا الغيني، نهضة بركان المغربي وموتيما بيمبي الكونغولي وزاناكو الزامبي وإيساي من بنين، سان بيدرو الإيفواري وحسنية أغادير المغربي وإنيمبا النيجيري وبارادو الجزائري".

وبالنظر إلى المشاركين في البطولة هذا الموسم، فهم لا يمتلكون نفس الإمكانيات والقدرات الفنية التي يمتلكها بيراميدز، ورغم ذلك هناك بعض الفرق التي تمتلك الخبرة مثل المصري ونهضة بركان وإنيمبا النيجيري وحسنية أغادير.

في النهاية، هل يستغل بيراميدز إمكانياته وقدراته على تحقيق لقب الكونفدرالية أم سيفرط الفريق في هذه الفرصة؟