بعد فوز النجم.. 3 مباريات خسرها الأهلي بفعل فاعل

الأحد 01/ديسمبر/2019 - 01:40 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
لم يختلف أحد على أن الأهلي تعرض لظلم تحكيمي فى مباراته الأولى بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا التي خاضها أمس الأول أمام نظيره النجم الساحلي.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء غير مستحقة فى أول 13 دقيقة لأيمن أشرف لاعب قلب دفاع الفريق ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين حتى نهايتها.

ولم يكن هذه هو الخطأ الوحيد لحكم المباراة إلا أن هناك العديد من القرارات العكسية للحكم التي تسببت فى خروج اللاعبين عن تركيزهم وضياع أول ثلاث نقا.

الغريب أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الأهلى للظلم أمام النجم ولكن هناك أكثر من مرة تعرض فيه الأهلى لأخطاء تحكيمية فجة أمام هذا لفريق تحديدًا

ويرصد وان ثري فى السطور التالية مشاهد تعرض فيها الأهلي للظلم أمام النجم

* ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007
فى ذهاب نهائي دورى أبطال إفريقيا 2007 الذى أقيم فى تونس تعرض الأهلى لظلم بين حيث تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء صحيحة بنسبة 100% لصالح محمد بركات.

ولم ينتهى المشهد عند هذا الأمر بل أن الحكم أشهر لبركات البطاقة الصفراء ليحرمه من المشاركة فى مباراة الإياب التي أقيمت فى القاهرة.

* إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007
هذه المباراة تحديدًا كانت الأعجب فى لقاءات الفريقين حيث تعمل الحكم الجزائري العرجون باستفزاز لاعبي الأهلي وخرج بعد ذلك جمال الغندور وأكد على لسان العرجون أنه قصد خسارة الأهلى للمباراة.

العرجون تغاضى عن احتساب 3 ركلات جزاء للأهلي فى المباراة كانت كفيلة الواحدة منهم لقلب المباراة بالإضافة الى أنه أشهر البطاقة الحمراء لعماد النحاس فى الدقيقة 60 من عمر المباراة.

* مباراة الترجي ويد إينرامو
من ضمن أيضًا المباريات التي تعرض فيها الأهلى لظلم بين فى تونس وأمام ممثليها ولكن هذه المرة كانت أمام الترجي فى إياب نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا 2010

وجاء الظلم فى أول دقيقة بعدما سجل الترجي هدف المباراة الوحيد على طريق مارادونا بيد المهاجم إينرامو ليودع بسببه الأهلى البطولة ويتأهل الترجي للنهائي.