3 أسباب تبعد كوبر عن الزمالك فى حال إقالة ميتشو

الأحد 01/ديسمبر/2019 - 12:06 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات القليلة الماضية انتشار العديد من التقارير الصحفية التي أكدت اقتراب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني الأول من تدريب الزمالك.

وعلى لرغم من أن المدير الفني الأرجنتيني خرج وأكد أنه لم يتلقى أي اتصالات بخصوص مهمة تدريب الزمالك إلا أن البعض أكد تواجده بقوة على رادار الإدارة خاصة وأنه عللا دراية قوية بالدوري المصري وقدرات لاعبيه وسبق أن قاد الفراعنة للتأهل للمونديال.

ومن المقرر أن يحسم الزمالك مصير مديره الفني ميتشو سواء باستمراره أو إقالته من منصبه فى الاجتماع المقرر انطلاقه بعد قليل بعض الخسارة التي تلقاها الفريق أمس أمام مازيمبي بثلاثية دون رد.

ولكن فى حال إقالة ميتشو والاستقرار على كوبر هل سينجح الزمالك فى التعاقد مع المدرب الأرجنتيني؟ وما هي الصعوبات التي قد تهدد الأمر.

كوبر واحد من المدربين الكبار وعلى الرغم من اختلاف الشارع الرياضى المصري مع طريقة لعبه إلا أن الحقيقة ظهرت بعد رحيله أنه كان على صواب.

ولكن ما الصعوبات التي قد تهدد انتقال كوبر للزمالك

* مرتضى منصور
سبق وأن شن رئيس الزمالك هجومًا شرسًا على المدرب الأرجنتيني كوبر أثناء تدريبه لمنتخب مصر ووصفه بالفاشل ومدرب الفنية فى أكثر من مناسبة وكانت هذه الأمور تصل للمدرب من قبل معاونيه.

* خبرته فى مصر
كوبر ليس غريبًا على مصر أو الدوري المصري وهو يعي جيدًا أنه فى حال الموافقة على تدريب الماك ومع أول إخفاق سيكون الهجوم عليه أول الأمور ثم ينتهي الأمر بإقالته.

كما أنه عاصر رئيس الزمالك وهو يطيخ فى الموسم الواحد بأكثر من مدرب لأسباب واضحة أو غير واضحة.

* طريقة لعب كوبر
الطريقة التي يعتمد عليها كوبر فى المباريات دفاعية بحتة تعتمد على أسلوب الهجمة المرتدة وهو ما قد يجعل إدارة الزمالك تعيد النظر فى التعاقد مع كوبر.