4 أسباب وراء صدمة الأهلي بعد الهزيمة من النجم الساحلي

السبت 30/نوفمبر/2019 - 01:36 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
جاءت هزيمة النادي الأهلي أمام النجم الساحلي، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، لتصدم الجماهير بشكل كبير، خاصة أن الفريق كان يسير من خلال الأداء والنتائج بشكل مميز، تحت قيادة السويسري رينيه فايلر.
يستعرض موقع "وان ثري" سبب صدمة منظومة الأهلي عقب الهزيمة من النجم الساحلي:

1-الفساد والشبهوات أقوى من الفنيات

انفق مجلس إدارة النادي الأهلي، ملايين طائلة تجاوزت الـ250 مليون جنيه، من أجل بناء فريق قوي للمنافسة بقوة على حصد اللقب الأفريقي الغالي، ومع ذلك كشف مباراة النجم الساحلي، عن أن هناك عناصر آخرى تتحكم في نتائج المباريات مثل التحكيم الذي يتفوق على أي فنيات أو قائمة قوية من العناصر السوبر.


فالفساد التحكيمي ظهر بشكل واضح في مباراة بدور المجموعات، فماذا سيحدث في الأدوار الإقصائية، بالتزامن مع تحكم بعض أندية شمال أفريقيا في اختيار الحكام وربما توجيهاتهم.

2-مواصلة النتائج السلبية خارج الديار أفريقيا

واصل النادي الأهلي، سلسلة نتائجه المتراجعة منذ فترة طويلة خارج الديار، وذلك بعد الهزيمة من النجم الساحلي، وذلك رغم طموحات الجماهير بكسر الرقم السلبي الذي يطارد الأهلي منذ فترة في مبارياته الخارجية في البطولة الأفريقية.

3-كسر سلسلة انتصارات فايلر

تمكن النجم الساحلي، من إيقاف انتصارات النادي الأهلي تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، والحاق به أول الخسائر هذا الموسم، بعد أن قاد فايلر الفريق لتحقيق 7 انتصارات متتالية.

4-تراجع أداء بعض اللاعبين

شهدت مواجهة النجم الساحلي، تراجع المستوى الفني لعدد من اللاعبين مثل جونيور أجاي ورمضان صبحي وحسين الشحات، رغم أن هذه العناصر تؤدي بشكل أفضل في مسابقة الدوري الممتاز، وجاء أداء البعض على غير المتوقع رغم النقص العددي.