لـ جمهور الأهلي لا تحزن.. بطولة أفريقيا 2006 بدأت بخسارة تونسية

السبت 30/نوفمبر/2019 - 11:55 ص
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
خسر الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي امام فريق النجم الساحلي التونسي مساء أمس علي ملعب رادس ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتعرض الأهلي لخسارة بعد تحيز الحكم بشكل واضح للفريق التونسي خصوصا وان المباراة علي ملعبه ووسط جمهوره حيث قام بطرد أيمن أشرف مدافع الأهلي في الدقيقة 12 من عمر اللقاء.

وسادت حالة من الحزن والاستياء داخل قلوب جماهير الأهلي المصري بعد الهزيمة القاسية في افتتاح البطولة رغم تقديم اللاعبين أفضل أداء طوال المباراة بـ 10 لاعبين.

وبالعودة لذاكرة بطولات النادي الاهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا نجد ان اللقب الذي حصده المارد الأحمر في عام 2006 ولا ينساها احد خصوصا وانها جاءت من ملعب رادس بتونس.

ونرصد لكم مشوار الأهلي في البطولة 2006:

البداية تعرض الأهلي لهزيمة قاسية أمام فريق الصفاقسي التونسي بنتيجة هدف دون رد في الجولة الأولى من دور المجموعات من البطولة الأفريقية وبعدها حقق الأهلي الفوز علي شبيبة القبائل الجزائري وتعادل مع اشانتي كوكو الغاني وفي لقاء العودة حقق الفوز بأربعة أهداف نظيفة.

وفي مباراة الإياب حقق الأهلي الفوز علي الصفاقسي التونسي بنتيجة 2-1 سجلهما فلافيو وابوتريكه وبعدها تعادل المارد الأحمر أمام شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة 2-2.

تأهل الأهلي إلى دور نصف النهائي محتلا المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة خلف الصفاقسي التونسي الذي حصد 12 نقطة وحقق الأهلي الفوز في القاهرة علي أسيك ميموزا ساحل العاج بنتيجة 2-0 وخسر في الإياب بنتيجة 2-1 ليصعد بمجموعة اللقائين الي نهائي البطولة.

وفي النهائي عاد الأهلي لمواجهة الصفاقسي التونسي ويتعادل في مصر 1-1 ويفوز بنتيجة 1-0 في تونس ويتوج باللقب بعد هدف بيسارية ابو تريكة التي خنقت الجمهور التونسي وسببت الذعر لهم طوال السنوات الماضية.