الزمالك يطارد ثلاثة أرقام قياسية في موقعة مازيمبي

السبت 30/نوفمبر/2019 - 11:18 ص
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل اليوم فريق الزمالك ضيفا ثقيلا علي منافسه مازيمبي الكونغولي في تمام الساعة الثانية عصرا بتوقيت القاهرة ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري ابطال افريقيا.

ويسعى فريق الزمالك لمصالحة الجماهير بعد الهزيمة امام فريق انبي الجولة الماضية بنتيجة هدفين مقابل هدف بالدوري المصري مع تحقيق أفضل انطلاقة في دوري ابطال افريقيا.

ويعد فريق مازيمبي الكونغولى من الفرق الصعبة للغاية خصوصا علي أرضها ووسط جمهورها

وفي حالة تحقيق الزمالك الفوز اليوم فإنه سيحقق ثلاث أرقام قياسية:

- لم يتعرض فريق مازيمبي الكونغولي للخسارة علي ملعبه في بطولة دوري أبطال أفريقيا منذ عام 2009 حيث كانت آخر خسارة أمام فريق الهلال السودانى بنتيجة هدفين دون رج وبعدها لعب الفريق الكونغولى 46 مباراة لم يخسر فيها وتعادل في 9 مواجهات وحقق الفوز في الباقي.

- يسعى الزمالك اليوم لتحقيق رقم قياسي وكسر العقدة المصرية علي أراضي الفرق الكونغولية حيث التقيا في 21 مباراة خسر الفرق المصرية 15 مرة وتعادلت في 6 ولم تستطع تحقيق أي انتصار بينما واجه الزمالك فريق مازيمبي في 6 مواجهات حقق فوز وحيد علي ملعب القاهرة في موسم 2002 بعد التعادل في الكونغو.

- يسعى فريق الزمالك للعودة للانتصارات خارج أرضه في بطولة دوري ابطال افريقيا حيث كان آخر فوز حققه خارج ملعبه أمام فريق انيمبا النيجيري بهدف دون رد في بطولة 2016.