بالأرقام| ماذا قدم ديسابر مع بيراميدز قبل بدء مشوار المجموعات بالكونفدرالية؟

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 08:02 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد فريق بيراميدز لبدء مشواره في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية بمواجهة إينوجو رينجرز النيجيري والمقرر لها يوم الأحد المقبل.

وسافرت بعثة بيراميدز، صباح اليوم الخميس، إلى نيجيريا استعدادًا لمباراة إينوجو رينجرز في الجولة الأولى ضمن المجموعة الأولى بالكونفدرالية والتي تضم أيضا المصري البورسعيدي وإف سي نواذيبو.

ويدخل الفرنسي ديسابر المدير الفني لفريق بيراميدز مباراة الأحد بقائمة تضم كلا من:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومهدي سليمان وأحمد دعدور.

خط الدفاع: رجب بكار ومحمد حمدي وأحمد أيمن منصور وعلي جبر وطارق طه وويلفريد كانون وعبد الله بكري.

خط الوسط: عماد نبيل دونجا ومحمد فتحي وعمر جابر وأحمد توفيق وإسلام عيسى وإبراهيم حسن ومحمد فاروق وإيريك تراوري وعبده لومالا.

خط الهجوم: جون أنطوي ومحمد الجباس وعمر العيوني.

ويسعى المدرب الفرنسي لتحقيق بداية قوية في دور المجموعات أمام بطل نيجيريا لمواصلة نتائجه المميزة التي حققها مع بيراميدز خصوصا في المشوار الإفريقي.

ويرصد "وان ثري" في هذا التقرير نتائج ديسابر مع بيراميدز منذ توليه المهمة الفنية له في شهر يوليو الماضي:

- بيراميدز في إفريقيا
استطاع سباستيان ديسابر تحقيق نتائج مميزة مع بيراميدز الذي يشارك لأول مرة في بطولة إفريقية.

وبدأ المدرب الفرنسي مشواره في إفريقيا مع بيراميدز بمواجهة إيتوال دى كونجو بطل الكونغو في الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية، ونجح في الفوز ذهابًا بنتيجة 4-1، وإيابًا بـ1-0.

وفي دور الـ32، تعادل بيراميدز على أرضه أمام شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 1-1، ثم حقق الانتصار في مباراة الإياب بهدف دون رد.

وتأهل بيراميدز إلى دور الـ32 مكرر ليصطدم بفريق يانج أفريكانز التنزاني، ولكنه استطاع في التغلب عليه ذهابًا بنتيجة 2-1، وعاد في الإياب ليحقق انتصارًا عريضًا بنتيجة 3-0.

- بيراميدز في الكأس
قاد المدرب الفرنسي ديسابر فريق بيراميدز لأول مرة إلى نهائي بطولة كأس مصر خلال الموسم الماضي.

وأقصى ديسابر النادي الأهلي من دور الـ16 بالبطولة بعد التغلب عليه بنتيجة 1-0، ثم حقق الفوز على حرس الحدود بنتيجة 2-0 في دور الثمانية، وبتروجت بنفس النتيجة في نصف النهائي.

واصطدم بيراميدز بفريق الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر، ولكن فشل في التتويج باللقب بعد أن فاز الفريق الأبيض تحت قيادة ميتشو بثلاثية نظيفة.

- بيراميدز في الدوري
رغم النتائج المميزة التي حققها فريق بيراميدز في البطولة الأفريقية إلا أن العكس يحدث في المسابقة المحلية، فالنتائج والأداء لايسيران بشكل جيد.

وخاض بيراميدز حتى الآن 6 مباريات في الدوري تحت قيادة ديسابر، حقق الفوز في 3 لقاءات أمام إنبي (4-0)، وطنطا (2-1)، والإنتاج الحربي (3-2)، بينما سقط في فخ التعادل ثلاث مرات أمام طلائع الجيش (2-2)، وسموحة (0-0)، وأسوان (2-2).

ليحصد بيراميدز حتى الآن 12 نقطة محتلًا بهم المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري.