4 أمور تهدد تألق مصطفى محمد مع ميتشو في الزمالك

الخميس 28/نوفمبر/2019 - 02:18 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تضع جماهير نادي الزمالك آمال كبيرة على مصطفى محمد مهاجم الفريق، من أجل سد الثغرة الهجومية بالفترة المقبلة، في ظل اهتزاز المستوى الفني لأكثر للمغربي خالد بوطيب وعمر السعيد، وشهدت مواجهة الزمالك وإنبي بمسابقة الدوري الممتاز ظهور اللاعب بشكل متواضع وذلك عكس ما كان يقدمه مع المنتخب الأوليمبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.

تمكن مصطفى محمد من تسجيل 4 أهداف مع المنتخب الأوليمبي، خلال مشاركته في 5 مباريات بالبطولة، ولكن هل يدرك الصربي ميتشو كيفية التعامل مع اللاعب؟.

عوامل كثيرة افقدت مصطفى محمد حيويته وبصماته خلال مواجهة إنبي، سوف يكشفها موقع وان ثري:

1-الجبهة اليمنى

افتقد مصطفى محمد الكرات العرضية من هذه الجبهة، وذلك رغم مشاركة حمدي النقاز في مركز الظهير الأيمن، وحازم إمام في خط الوسط والجناح الأيمن، ولكن افتقد مهاجم المنتخب الأوليمبي أي عرضيات متقنة من هذه الجبهة.

2-الجبهة اليسري

جاء انخفاض المستوى الفني للاعب محمد عبد الشافي وعدم تقدمه للأمام للقيام بالأدوار الهجومية، ليؤثر على دور مصطفى محمد، حيث كان يجد مصطفى محمد دعم كبير من جانب أحمد أبو الفتوح ورمضان صبحي من هذه الجبهة عندما كان يشارك مع المنتخب الأوليمبي، في حين لا يتحقق ذلك مع الزمالك

3-صانع الألعاب

افتقد مصطفى محمد لوجود صانع الألعاب الذي يمنحه التمريرات ويساعده على التحرك وتسجيل الأهداف، بعد اعتماد ميتشو على رأسي حربة في لقاء إنبي، ليقلل من فاعلية خط الوسط، بالتزامن مع غياب الانسجام بينه وبين محمد أوناجم وأحمد سيد زيزو.

4-ثقة ميتشو

لم يمنح المدرب الصربي مصطفى محمد الثقة المطلوبة منذ بداية الموسم، حيث قرر في مباريات كثيرة، عدم الاعتماد على اللاعب بشكل أساسي، كما لا يضمن مصطفى محمد وجوده بشكل مستمر بالتشكيل وذلك بسبب التعديلات الكثيرة التي يجريها المدير الفني قبل أي مباراة.