«أبوريدة» سنقنع لاعبي المنتخب بعدم الصيام قبل المونديال

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 12:37 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علق المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة على أزمة صيام لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال معسكر الإعداد الأخير قبل انطلاق مونديال روسيا 2018.

وصرح «أبوريدة» أن إجهاد اللاعبين من الصيام خلال معسكر الإعداد قبل المونديال، سيؤثر على أدائهم، وسنحاول إقناعهم بالإفطار، لكن لن نفرض على لاعبي المنتخب الإفطار خلال شهر رمضان.

وأشار رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أن الأرجنتيني هيكتور كوبر يرى أنه من الضروري إفطار اللاعبين، وذلك للحفاظ على لياقتهم البدنية وإعدادهم جيدًا قبل المشاركة في الحدث الرياضي العالمي، خاصة وأن اللاعبين يحتاجون برنامج غذائي معين خلال فترة الإعداد.

وتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات بطولة كأس العالم في روسيا، حيث يستعد «الفراعنة» للمشاركة في مونديال روسيا 2018.


ويتزامن موعد مباراة مصر وأوروجوي في مستهل مشوار الفراعنة بنهائيات كأس العالم 2018، والمقرر إقامته يوم 15 يونيو، مع أول أيام عيد الفطر المبارك "فلكيا".

وأجريت قرعة المونديال مؤخرًا وأوقعت مصر في المجموعة الأولى بجوار روسيا البلد المضيف والسعودية والأوروجواي.

ويبدأ الفراعنة مشواره فى المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواى على ملعب إيكاترنبرج الذى يتسع لـ35 ألف متفرج، فى تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة، وتكون ثانى المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكى الذى يتسع لـ68 ألف متفرج، فى تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، ويلتقى المنتخب الوطنى نظيره السعودى يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد الذى يتسع لـ45 ألف متفرج، فى تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكان قد أعلن الاتحاد المصري عن الاتفاق رسمياً على إقامة مباراتين وديتين للمنتخب خلال فترة التوقف الدولي بداية من 19 إلى 27 مارس القادم، على أن تكون الودية الأولى أمام البرتغال يوم 23 مارس، والودية الثانية يوم 27 من نفس الشهر.

وسيقيم منتخب مصر في مدينة جروزني الروسية خلال كأس العالم والذي سيبدأ 14 يونيه الموافق أخر أيام شهر رمضان الكريم.