الأهلي«هايص» والزمالك «لايص» قبل انطلاق مجموعات إفريقيا

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 04:28 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تترقب جماهير الكرة المصرية خلال الساعات القليلة المقبلة مشاركة القطبين "الأهلي والزمالك" في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويبدأ النادي الأهلي مشواره بمواجهة النجم الساحلي التونسي يوم الجمعة المقبل على ملعب رادس ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم أيضا الهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

على الجانب الآخر، يصطدم الزمالك ببطل الكونغو مازيمبي في المباراة المقرر لها يوم السبت ضمن المجموعة الأولى والتي تضم بريميرو دي اوجوستو وزيسكو الزامبي.

ورغم البداية القوية لقطبي الكرة المصرية في دور المجموعات إلا أنه شتان الفارق بين الأجواء والظروف المحيطة للفريقين خلال الفترة الحالية.. وهو ما سنرصده في هذا التقرير:

- الأهلي "هايص"
لاشك أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يعيش فترة من أفضل فتراته سواء من الناحية الفنية أو الإدارية.

ويعتبر الأهلي أكثر استقرارًا وهدوءًا خلال الفترة الأخيرة بسبب النتائج الرائعة التي يحققها الفريق تحت قيادة السويسري رينيه فايلر.

ليس فقط من حيث النتائج بل الأداء الذي تطور بشكل ملحوظ مع المدرب السويسري من حيث الفنيات وتحركات اللاعبين داخل الملعب بجانب الغذارة التهديفية التي يتميز بها الفريق في وقتنا الحالي.

وقاد فايلر المارد الأحمر في 7 مباريات حتى الآن بمختلف البطولات ونجح في تحقيق الفوز فيهم، ولعل أبرز هذه المباريات هو تتويجه بلقب السوبر على حساب الزمالك بجانب تصدره لمسابقة الدوري برصيد 12 نقطة من أصل 4 لقاءات.

كل هذا جعل الجماهير تشعر بالطمأنينة قبل انطلاق مشوار الأهلي في دور المجموعات بدوري الأبطال بسبب ثقتها الكبيرة في رينيه فايلر وما يقدمه مع الفريق الأول.

- الزمالك "لايص"
بينما على النقيض تمامًا، نجد أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك يعيش مرحلة صعبة يعاني فيها من أزمات فنية وإدارية.

ويمر الزمالك بفترة من انعدام الثقة بسبب تدهور النتائج والأداء تحت قيادة الصربي ميتشو، وكان آخرها هزيمته القاسية في الوقت القاتل أمام إنبي بنتيجة 2-1 بمسابقة الدوري الممتاز.

وقاد ميتشو حتى الآن الزمالك في 12 مباراة رسمية بواقع 3 مباريات أفريقية و9 محلية، حقق الانتصار في 8 لقاءات وخسر في 3 وتعادل في مباراة واحدة.

كانت أبرز نتائجه التتويج بكأس مصر عل حساب بيراميدز، في حين خسر السوبر أمام الأهلي وتعادل أمام نادي أف سي مصر بمسابقة الدوري قبل أن يُهزم أمام إنبي.

ويحتل الفريق الأبيض حاليا المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 10 نقاط من أصل 5 مباريات.

ومثلما يعاني الزمالك فنيًا، يعاني أيضا من أزمات إدارية تتعلق بعدم صرف المستحقات المالية لبعض نجومه، بجانب انتقادات وهجوم رئيس النادي على بعض اللاعبين واتهامهم بالتمرد وعلى رأسهم طارق حامد.

كل هذا يزيد من تخوفات الجماهير البيضاء على مستقبل الفريق خصوصا في مباراة مازيمبي بدوري أبطال إفريقيا.