بعد اقتراب الاسماعيلي والاتحاد السكندري.. انجازات أندية مصر في البطولة العربية

الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 04:08 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجح فريق الإسماعيلي لكرة القدم في التأهل الي ربع نهائي بطولة كأس محمد السادس لكرة القدم بعد الفوز علي الجزيرة الإماراتي بنتيجة أربعة أهداف دون رد في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب .

كما تمكن نادي الاتحاد السكندري من الصعود لدور الثمانية بالبطولة العربية بعد الفوز في لقائي الذهاب والإياب ، على منافسه المحرق البحريني .

ونعرض لكم أبرز إنجازات أندية مصر في البطولة العربية :
بدأت البطولة العربية لأول مرة عام 1981 بجانب بطولة الأندية العربية الفائزة بالكؤوس وبطولة كأس السوبر العربي ، وفي عام 2002 تم دمج بطولة العربية للاندية الفائزة بالكؤوس والسوبر العربي

واجهت البطولة العديد من المشكلات بسبب الرعاة في عام 2010 لتتوقف المسابقة وتعود من جديد عام 2012-2013 ثم تتوقف بعدها لنفس الاسباب لمدة اربعة أعوام وعادت من جديد عام 2017 .

- أكثر الأندية فوزا باللقب الترجي التونسي برصيد 3 ألقاب ومرتين وصيفا وحصل النادي الأهلي علي البطولة العربية مرة واحدة عام 1996 والوصافة 1997

- وحقق الأهلي الفوز باللقب بعد الفوز علي الترجي التونسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ،وخسر الأهلي نهائي البطولة عام 1997 أمام فريق النادي الإفريقي التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف .

- حصل نادي الزمالك علي البطولة مرة واحدة عام 2003 من تأهل وحيد للنهائي .

- الاسماعيلي نجح في الحصول علي مركز الوصيف في البطولة العربية عام 2004 بعد الهزيمة أمام الصفاقسي التونسي وكذلك إنبي حل وصيفا في البطولة عام 2006 بعد الهزيمة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والاياب .

وتنتظر مصر اللقب الثالث لها في البطولة العربية خصوصا بعد الأداء القوي الذي قدمه الاسماعيلي والاتحاد السكندري في المواجهات السابقة .