بعد ترشيحه لجائزة أفضل لاعب إفريقي.. أرقام تريزيجيه في 2019 حتى الآن

الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 11:39 ص
كتب: هشام الهمامي
تريزيجيه
تريزيجيه
دخل الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب فريق أستون فيلا الإنجليزي قائمة ترشيحات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019.

ونقدم لكم في السطور التالية كل ماقدمه تريزيجيه خلال العام.

شارك تريزيجيه في 41 مباراة خلال عام 2019 حتى الآن، ونجح في تسجيل 8 أهداف، وتمكن من صناعة 7 أهداف، وتلقى 7 بطاقات صفراء، بالإضافة إلى بطاقة حمراء.

مع فريق قاسم باشا التركي ظهر اللاعب في 17 مباراة بالدوري التركي في العام الجاري، وسجل 4 أهداف وصنع مثلهم، وتلقى بطاقتين صفراء، كما شارك معه في 4 مبارايات بكأس تركيا، لم يسجل فيهم ولكنه صنع هدفًا، وتلقى بطاقتين صفراء.

انتقل تريزيجيه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى فريق أستون فيلا الإنجليزي، ليشارك معه في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي، ويسجل هدفين، ويصنع هدفًا، لكنه حصل على 3 بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء أمام كريستال بالاس، كما لعب مع الفريق في مباراتين بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لم يسجل أو يصنع أهدافًا فيهم.

ومثل لاعب أستون فيلا المنتخب الوطني في 7 مبارايات خلال العام، وسجل هدفين، الأول كان أمام النيجر في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما، وثاني الأهداف جاء في افتتاح بطولة الأمم الإفريقية بمصر أمام منتخب زمبابوي وفازت مصر بهذا الهدف، كما صنع تريزيجيه هدفًا لمحمد صلاح في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة ضد الكونغو.