كأس مصر.. الترسانة أول فريق يبعد الأهلي والزمالك عن البطولة

الأحد 24/نوفمبر/2019 - 03:55 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اجري الاتحاد المصري لكرة القدم،اليوم، قرعة بطولة كأس مصر لتحديد مواجهات دور ال32 والتى تضم اندية القسم الثاني والثالث التى نجحت في عبور الادوار التمهيدية من البطولة.

ويشارك من القسم الثالث كلا من فريق العبور بالدقهلية، قنا، الشرقية، الجزيرة بينما يمثل القسم الثاني كلا من الترسانة وابو قير للاسمدة وبنى سويف والنصر وبيلا ودكرنس وفاركو والاعلاميين والنجوم

ويرجع تاريخ بطولة كأس مصر المثير للعديد من المفاجأت الاندية التى نجح في كسر سيطرة الاهلي والزمالك علي البطولات خلال الاعوام الماضية حيث نجح 10 اندية في تحقيقها وهم الاتحاد السكندري والترسانة والمقاولون العرب والاوليمبي وانبي وحرس الحدود والمصري والقناة والترام والاسماعيلي.

وبالعودة للتاريخ نتذكر نادي الترسانة اول نادي خارج قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك يحقق لقب بطولة كأس مصر عام 1923.

عرفت بطولة كأس مصر في ذلك الوقت ببطولة كأس الملك فاروق ونجح الترسانة في الفوز علي فريق محرم بك في الدور الاول وبعدها الفوز علي التوفيقية بنتيجة 3-1، وبعدها الفوز علي الاتحاد السكندري في نصف النهائي بنتيجة 2-0، وفي لقاء النائي توج الشواكيش باللقب بعد الفوز علي نادي السكة الحديد بنتيجة هدف نظيف.

وفي ذلك الوقت كانت تقام مباراة تحديد الوصيف بين الخاسر في النهائي والخاسر في نصف النهائي أمام البطل ونجح الاتحاد الكندري في الفوز علي السكة الحديد ويكون وصيفا لبطولة.

ويعاني فريق الترسانة في الوقت الحالي حيث يلعب في دوري القسم الثاني ويحتل المركز ال11 في جدول ترتيب مجموعة القاهرة برصيد نقطتين ومهدد بالهبوط للقسم الثالث.