بعد مناداة الجماهير بضمه للأولمبياد .. ماذا قدم محمد صلاح في لندن 2012

السبت 23/نوفمبر/2019 - 07:56 م
محمد صلاح
محمد صلاح
نجح منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 والتتويج بطولة كأس الامم لافريقية تحت سن 23 عام بعد الفوز على نظيره كوت ديفوار بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة .

وحسب قوانين الفيفا فإن المنتخب الاوليمبي يحق له اختيار ثلاث لاعبين من الفريق الأول للمشاركة بشكل عادي وطبيعي في الأولمبياد .

وهنا نادت الجماهير المصرية بضرورة ضم محمد صلاح لاعب منتخب مصر والمحترف ضمن فريق ليفربول الإنجليزي لزيادة قوة المنتخب الأوليمبي وتحقيق ميدالية باسم مصر في محفل دولى كبير .

ونسترجع ما قدمه محمد صلاح في آخر مشاركة مصرية فى الأولمبياد :

نجح منتخب مصر بقيادة هاني رمزي المدير الفني في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012
وضمت القائمة كلا من أحمد الشناوي ، محمود علاء ، وعلي فتحي ، عمر جابر ، احمد حجازي ، شهاب الدين احمد ، مروان محسن ، محمد صلاح ، اسلام رمضان ، صالح جمعة ، حسام حسن ، سعد سمير ، أحمد مجدي ، محمد النني ، محمد بسام

بجانب ثلاثي المنتخب الأول : محمد ابو تريكه واحمد فتحي وعماد متعب

احتلت مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط خلف المتصدر البرازيل برصيد 9 نقاط وتفوق الفراعنة علي كلا من روسيا البيضاء ونيوزيلندا .

وسجل محمد صلاح ثلاثة أهداف خلال مباريات دور المجموعات هدف في شباك البرازيل ،وهدف في مرمى نيوزيلندا ،وآخر أمام روسيا البيضاء ، وطوال اولمبياد لندن احرز محمد أبو تريكة هدفين ومروان محسن هدف .

وخسر منتخب مصر أمام البرازيل بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وتعادل مع نيوزيلندا بهدف لكل منهما وفاز على روسيا البيضاء بثلاثية

وتأهل منتخب مصر لمباراة ربع النهائي ليخسر أمام اليابان بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد .