بالأسماء.. 4 بدائل سوبر على رادار الأهلي بعد انتهاء إعارة رمضان صبحي

السبت 23/نوفمبر/2019 - 02:37 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يعتبر رمضان صبحي نجم الأهلي الحالي وأفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية، أحد أهم اللاعبين المؤثرين بالكرة المصرية، وظهر ذلك بشكل واضح خلال قيادته للمنتخب الأوليمبي، لتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.
ومع النادي الأهلي لا يختلف الوضع كثيرًا، حيث يعتبر من أهم العناصر بصفوف الفريق، من خلال السرعة والمهارة والقوة والحماس الذي يؤدي به خلال المباريات المحلية والأفريقية.

استعار الأهلي رمضان صبحي من هيدرسفيلد في يناير الماضي لمدة 6 أشهر مقابل 800 ألف دولار، ثم جدد الإعارة لمدة موسم مقابل مليون و600 ألف دولار.

ومن المتوقع أن يجد جهاز الكرة بالأهلي، صعوبات كثيرة في محاولة الإبقاء على اللاعب ضمن صفوفه عقب انتهاء فترة الإعارة في ظل المستويات الفنية الرائعة التي يقدمها، ومن المؤكد أن الأهلي يسعى في الوقت الحالي لتجهيز عدد من البدائل لخلافة صبحي في حالة عدم الاحتفاظ به.

يستعرض "موقع وان ثري" أبرز العناصر المرشحة بقوة لخلافة رمضان صبحي في الأهلي:

1-محمود كهربا

قطع النادي الأهلي شوطًا كبيرًا في حسم صفقة الحصول على خدماته من صفوف ديبورتيفو أفيس البرتغالي، كما حسم الأهلي جميع الاتفاقات المادية مع اللاعب، ويبقى القرار الوحيد المؤجل هو ضم اللاعب في يناير أم في نهاية الموسم الحالي.

ويمتلك لاعب منتخب مصر، السرعة والمهارة والخبرة في الشق الأمامي لتعويض فراغ كبير من غياب رمضان صبحي المحتمل.

2-طاهر محمد طاهر

يمتلك امكانيات فنية وبدنية مميزة، حيث يتمتع بالسرعة والمهارة والقدرة على التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء، بالإضافة إلى امكانية توظيفه في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر أو المهاجم الصريح.
وكان طاهر محمد طاهر ضمن أهداف الأهلي في مواسم الانتقالات بالفترة الماضية، حيث سبق لمحمد عادل فتحي المشرف على الكرة بالمقاولون العرب، أن تلقى اتصال من جهاز الكرة بالأهلي، للاستفسار عن اللاعب في الصيف الماضي، قبل أن تتعطل المفاوضات بسبب عدم التواصل لاتفاق مادي مع إدارة المقاولون العرب بالإضافة إلى طموحات للاعب بانتظار عرض خارجي، لتتعطل المفاوضات.

3-عمرو وردة

كان ضمن أهداف الأهلي في الموسم الماضي، وتحديدًا قبل أزماته خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر، وشهدت السنوات الماضية تطور كبير في مستوى اللاعب من الناحية الفنية والبدنية، فهل يفكر الأهلي في عودته من جديد، مع تحذيره وتهديده في حالة الخروج عن النص؟.

4-لاعب أجنبي مثل كينو

الاحتمال الآخير أمام النادي الأهلي، هو البحث عن محترف أجنبي، يكون مستواه الفني قريب من رمضان صبحي، للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، وذلك حتى لا يتأثر الفريق من رحيل أهم عنصر أساسي في صفوفه، وقد يساهم تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية في انضمام البرازيلي كينو للقلعة الحمراء، خاصة أن اسم اللاعب تردد بقوة للتواجد في الأهلي عقب المصالحة التاريخية.