بشرة خير قبل نهائي الحلم الإفريقي بين مصر وكوت ديفوار

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 09:31 ص
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم منتخب كوت ديفوار اليوم الجمعة على ستاد القاهرة في نهائي بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، المقامة في مصر.

ونجح منتخب مصر في الصعود لأولمبياد طوكيو 2020، بعد تأهله لنهائي أمم إفريقيا على حساب جنوب إفريقيا بالفوز عليه في قبل النهائي بثلاثة أهدف دون مقابل، كما صعدت كوت ديفوار للأولمبياد بفوزها على غانا في نصف نهائي البطولة بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين مقابل هدفين.

فأل حسن للفراعنة

والتقت مصر بكوت ديفوار في مباراتين نهائيتين في بطولات نظمتها مصر، على مستوى الأعمار السنية المختلفة، ونجح الفراعنة في التتويج بالبطولتين على حساب الأفيال الإيفوارية.

في عام 1991 نظمت مصر بطولة الأمم الإفريقية للشباب، وتوج منتخبنا بلقبها عقب الفوز على كوت ديفوار في النهائي بهدفين مقابل هدف.

وحصد المنتخب الوطني الأول بطولة الأمم الإفريقية عام 2006 على ستاد القاهرة، بعد التغلب على كوت ديفوار بركلات الترجيح، عقب نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ليتوج حسن شحاتة باللقب الأول في الثلاث بطولات التاريخية التي حصدها مع منتخب مصر الأول في أعوام "2006 - 2008 - 2010".