اللقب العربي الأول يراود الفراعنة في نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 09:21 ص
كتب: هشام الهمامي
المنتخب الاولمبي
المنتخب الاولمبي لكرة القدم
يأمل المنتخب الأولمبي الوطني تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب في التتويج ببطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، عندما يلتقي بمنتخب كوت ديفوار اليوم الجمعة على ستاد القاهرة في نهائي البطولة.

وتمكن الفراعنة من الصعود للمباراة النهائية ولأولمبياد طوكيو 2020، بالفوز على جنوب إفريقيا في نصف نهائي البطولة بثلاثية دون مقابل.

وحجزت كوت ديفوار تذكرة التأهل للأولمبياد بعد تخطيها غانا في نصف نهائي البطولة بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بتعادل المنتخبين بهدفين لكل منهما.

المنتخب المصري حقق الهدف الأول من البطولة وهو التأهل للأولمبياد بعد أداء قوي في دور المجموعات وفي مباراة نصف النهائي، وسيسعى إلى تحقيق الهدف الثاني وهو التتويج باللقب ليكون المنتخب العربي الأول الذي يفوز بهذه البطولة.

وأقيمت البطولة الأولى للأمم الإفريقية تحت 23 سنة في عام 2011 بالمغرب، وتمكن المنتخب المغربي من الصعود للنهائي لكنه خسر المباراة أمام الجابون بهدفين مقابل هدف.

وفي عام 2015، لعبت البطولة في السنغال، وواجهت الجزائر منتخب نيجيريا في المباراة النهائية، ولم تتمكن من التتويج بها أيضًا بالخسارة بنفس النتيجة التي خسرت بها المغرب بطولة 2011، وهي بهدفين مقابل هدف.