آخرهم رمضان صبحي.. أهم 4 ضربات جزاء حاسمة في تاريخ الكرة المصرية "فيديو"

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 04:22 م
كتب: شادى يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
4 أهداف مصرية حاسمة وفي غاية الأهمية عبر التاريخ، سجلت من خلال ضربات الجزاء، لن تنساها الجماهير المصرية، بعد أن ساهمت هذه الأهداف في كتابة تاريخ جيد لمصر.

يستعرض "موقع وان ثري" أشهر 4 ضربات جزاء في تاريخ مصر:

1- مجدي عبد الغني في هولندا 1990

لن تنسى الجماهير المصرية ضربة الجزاء التي سجلها مجدي عبد الغني في هولندا، بمونديال كأس العام 1990، خاصة أن هذا الهدف ساهم في تعادل منتخب مصر، أمام منتخب عملاق بحجم هولندا في ضربة بداية منتخب مصر بالمونديال في ذلك التوقيت.

كما أن هناك أجيال كثيرة تعلقت بهذا الهدف ولم ترى غيره، حيث احتاجت مصر إلى 28 عامًا آخرى من أجل الصعود من جديد للمونديال.

2- محمد صلاح في الكونغو والوصول لمونديال روسيا 

من أشهر ضربات الجزاء ايضا في الكرة المصرية، الركلة الحاسمة التي سجلها محمد صلاح في مرمى الكونغو.

وجاء هدف محمد صلاح في الكونغو بالدقيقة 94 من عمر اللقاء، ليحسم منتخب مصر رسميًا، تذكرة التأهل لمونديال روسيا وسط فرحة تاريخية للجماهير واللاعبين عقب إعلان الصعود، وفوز مصر 21.

3- أول هدف في المونديال بعد 28 عامًا

جاء أول أهداف منتخب مصر في مونديال روسيا من خلال ايضا ضربة جزاء سجلها الفرعون محمد صلاح في مرمى منتخب روسيا.

وكان هناك اهتمام كبير من جانب المنتخب بتسجيل هدف، من أجل كسر السنوات العجاف الطويلة، والتي غاب خلالها منتخب مصر عن الظهور، وسجل صلاح في مرمى روسيا وانتهى اللقاء بهزيمة مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

4- ضربة جزاء رمضان صبحي وفك الاشتباك أمام جنوب أفريقيا

تمكن رمضان صبحي صانع ألعاب النادي الأهلي وقائد المنتخب الأوليمبي من فك الاشتباك في مواجهة جنوب أفريقيا بالدور نصف النهائي بكأس الأمم الأفريقية، والتقدم لمنتخب مصر من ضربة جزاء حصل عليها أحمد أبو الفتوح، وذلك رغم قوة جنوب أفريقيا خلال اللقاء، وتهديد مرمى مصر في أكثر من لقطة خطيرة.

وتمكن رمضان صبحي من تسجيل الهدف الأول، ليسهل مهمة منتخب مصر في المباراة، التي انتهت بفوز الفراعنة بـ3 أهداف نظيفة.