5 عوامل تحسم قرار صلاح بشأن المشاركة مع المنتخب الأوليمبي في طوكيو 2020

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 02:54 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تأهل المنتخب الأوليمبي المصري بقيادة شوقي غريب إلى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد نتائج رائعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، كما وصل المنتخب الوطني إلى النهائي، لضرب موعدًا أمام كوت ديفوار في النهائي يوم الجمعة القادمة.
وشهدت الساعات الماضية، وجود أنباء بقوة عن موافقة الفرعون المصري محمد صلاح على المشاركة مع الجيل الحالي في أولمبياد طوكيو، حيث يتصدر صلاح قائمة المرشحين من فوق السن للتواجد في البطولة وذلك بسبب نجوميته الكبيرة، ولكن يبقى القرار النهائي في يد فريق ليفربول الإنجليزي وتحديدا يورجن كلوب المدير الفني للفريق، والذي سيحسم قرار الموافقة للاعب للانضمام لمنتخب مصر أو البقاء مع فريقه.

يكشف موقع "وان ثري" عن عدد من الأسباب التي تجعل محمد صلاح يرحب بالتواجد مع المنتخب الأوليمبي في طوكيو:
1-زيادة التجانس مع هذه العناصر

ستكون فرصة ذهبية للفرعون المصري من أجل الانسجام والتعرف على المستوى الفني للعناصر الحالية في المنتخب الأوليمبي، والتي من المؤكد أن ينضم ما يقرب من 6 أو 7 عناصر من هذه المجموعة إلى المنتخب الأول في أقرب فرصة.

2-صعوبة تحقيق حلم اللعب في المونديال

ستكون فرصة المنتخب الأول بالمرحلة المقبلة، صعبة للغاية للمشاركة في مونديال كأس العالم للكبار، وذلك في ظل المستويات الباهتة والضعيفة التي يقدمها بالوقت الحالي، وعدم ظهور أي بصمات لحسام البدري خلال 4 مباريات قاد خلالها المنتخب الوطني حتى هذه اللحظة، وربما تكون موافقة صلاح على المشاركة مع الأوليمبي لتعويض أي اخفاق محتمل بشأن حلم الصعود لمونديال كأس العالم بالمرحلة المقبلة.

3-منظومة تشجع على النجاح

يدرك محمد صلاح أن منظومة المنتخب الأوليمبي بالوقت الحالي، تساعد على النجاح بشكل كبير، في ظل وجود استقرار وتفاهم بين الجهاز الفني واللاعبين، ورغبة كل لاعب في كتابة انجاز ومجد شخصي لنفسه، ولمنتخب بلاده.

4-زيادة الانجازات الدولية

قد يرغب محمد صلاح في زيادة انجازاته الدولية مع المنتخب الوطني بالمرحلة المقبلة، ويرى أن وجوده مع العناصر الحالية بالمنتخب الأوليمبي قد يساعده على قيادة الفراعنة لمحاولة تحقيق ميدالية مع المنتخب الوطني في أولمبياد طوكيو، ولتعويض الجماهير المصرية الاخفاق الذي حدث في كأس الأمم الأفريقية للكبار.

5-منتخب جماعي

يعتمد المنتخب الأوليمبي على أسلوب لعب جماعي، فهناك جبهة آخرى قوية يقودها رمضان صبحي وعناصر هجومية مميزة مثل مصطفى محمد وعبد الرحمن مجدي وعناصر تمتلك أدوار هجومية جيدة مثل أحمد أبو الفتوح وكريم العراقي، وذلك لن يجعل صلاح يعاني لوحده كما يحدث عندما يتواجد مع المنتخب الأول.