قراءة في أرقام منتخب كوت ديفوار قبل لقاء مصر في نهائي كأس الأمم تحت 23

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 01:30 م
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم الفوز على نظيره جنوب أفريقيا بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس الامم الافريقية تحت سن ٢٣ سنة.

وبهذا الفوز يضمن منتخب مصر إحدى ثلاث بطاقات للتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ برفقة كوت ديفوار وينتظر الفائز من مباراة غانا وجنوب افريقيا على البطاقة الأخيرة للأولمبياد.

ويواجه منتخب مصر منافسه ساحل العاج في نهائي بطولة أفريقيا تحت سن 23 عاما وذلك يوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر الجاري في تمام الساعة الثامنة مساء.

ونعرض لكم سجل منتخب ساحل العاج في البطولة:

- سجل منتخب ساحل العاج هدفين واستقبل هدف خلال منافسات دور المجموعات، حقق الفوز على نيجيريا وزامبيا بنتيجة هدف دون رد وتعرض للخسارة امام جنوب افريقيا بهدف دون رد

- وفي مباراة نصف النهائي نجح في عبور غانا بضربات الترجيح 3-2 بعد ان انتهى الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لكل منهما.

- تصدر منتخب ساحل العاج المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط متفوقا على جنوب افريقيا الوصيف ونيجيريا وزامبيا.

- ويمتاز منتخب ساحل العاج بخط دفاعي قوي استنادا لأرقام في المسابقة ويبدو ان مهمة الفراعنة صعبة أمامهم ومن الناحية الهجومية رغم تفوق مصر عليهم الا ان علي المدافعين أخذ الحذر جيدا حتى لا تخدعهم الأفيال.