3 فوارق بين منتخب مصر الأوليمبي والأول

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 11:28 ص
كتب: محمد محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم الفوز على نظيره جنوب أفريقيا بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت علي استاد القاهرة ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس الامم الافريقية تحت سن ٢٣ سنة.

وبهذا الفوز يضمن منتخب مصر إحدى ثلاث بطاقات للتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ برفقة كوت ديفوار وينتظر الفائز من مباراة غانا وجنوب افريقيا على البطاقة الأخيرة للأولمبياد.

علي جانب آخر فشل منتخب مصر الأول في تحقيق الفوز على كينيا وجزر القمر وانتهت المباراتين بنتيجة التعادل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية.

ونرصد لكم الفوارق بين المنتخب الاولمبي والاول:

- الروح والعزيمة
ظهر منتخب مصر الاول باداء سئ وباهت للغاية خلال مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية وأضاع 4 نقاط سهلة أمام منتخبات متواضعة بجانب عدم وجود الإصرار والعزيمة داخل نفوسهم لتحقيق الفوز في المباريات.

علي جانب آخر اعجبت الجماهير بمستوى لاعبي منتخب مصر الأوليمبي وظهورهم القوي والملفت للأنظار خلال مواجهات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بجانب تحقيق حلم الوصول لأولمبياد طوكيو 2020 ووضع قد في مباراة النهائي لحصد اللقب الإفريقي الذي فشل الكبار في تحقيقه.

- الجماعية ومنتخب محمد صلاح
رغم ظهور العديد من اللاعبين بشكل قوي وملفت للأنظار مع المنتخب الأوليمبي الا انهم يلعبون بشكل جماعي للغاية ولا يهم من يسجل الهدف الأهم هو التأهل وإسعاد الجماهير.

علي جانب آخر فشل المنتخب الأول في الخروج من عباءة محمد صلاح الذي عاش فيه برفقة كوبر خلال منافسات كأس العالم وأجيري في أمم أفريقيا الماضية وظهر ذلك واضحا عندما غاب نجم ليفربول في انطلاقة التصفيات

-خط الهجوم
ظهر منتخب مصر بخط هجوم ناري وقوي خلال بطولة امم افريقيا تحت 23 سنة واستطاع مصطفى محمد ورمضان صبحي وعبدالرحمن مجدي تسجيل 9 اهداف حتى الان

بينما يعاني منتخب مصر الأول من غياب الخطورة القائمة من خط الهجوم رغم امتلاكه العديد من النجوم الكبار مثل الشحات وتريزيجيه وكهربا وسجلو هدف واحد خلال مباراتين وجمعوا نقطتين فقط.