رجل الإنجازات في المنتخبات الصغيرة بالكرة المصرية

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 08:30 ص
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قاد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفراعنة للعودة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مرة أخرى، بعد الغياب عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ونجح المنتخب الأولمبي في حجز تذكرة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بفوزه على جنوب إفريقيا بثلاثية دون مقابل في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المقامة في مصر.

المنتخب قدم مستويات مميزة طوال مبارايات البطولة، ليحصل على إشادة الجميع، وينجح في جذب الجماهير المصرية للمدرجات، التي ملأت مدرجات ستاد القاهرة في مباراة جنوب إفريقيا.

أخر مشاراكات المنتخب في الأولمبياد كانت في أولمبياد لندن تحت قيادة هاني رمزي، ليفشل بعد ذلك حسام البدري في التأهل مع الفراعنة للأولمبياد الأخيرة.

شوقي غريب كان صاحب أكبر الإنجازات لكرة القدم المصرية في المحافل الدولية، بعد حصوله على المركز الثالث مع منتخب الشباب في كأس العالم للشباب عام 2001 والتي أقيمت بالأرجنتين.

غريب كان شاهدًا على التتويج التاريخي للمنتخب الوطني الأول بثلاثة بطولات متتالية للأمم الإفريقية "2006 - 2008 - 2010" عندما كان يعمل كمدرب مساعد للمعلم حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة وقتها.

مدرب المنتخب الأولمبي الحالي كانت له تجربة غير ناجحة مع المنتخب الأول، بعدما فشل في الصعود معه لبطولة الأمم الإفريقية 2015، ليرحل عن تدريبه بعد ذلك.