5 أسباب تبرئ حسام البدري من أزمة منتخب مصر

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 02:58 م
كتب: عبدالله الشيخ
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سقط منتخب مصر الأول لكرة القدم في فخ التعادل السلبي أمام نظيره جزر القمر في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية .

وقدم منتخب مصر للمرة الثانية على التوالي بعد التعادل مع منتخب كينيا في الجولة الأولى بنتيجة هدف لكل منهما ، أداء سيئ وباهت خلال التصفيات الافريقية .

وتتجه الأنظار نحو حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر ناظرين إليه أنه وراء التعادل وفقدان النقاط في مبارايات سهله بالنسبة لكبر المنتخب الوطني وتاريخه .

ونعرض لكم 5 أسباب تبرئ البدري من أزمة المنتخب :

-غياب صلاح
تعرض محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي لإصابة قوية على مستوى القدم خلال المباراة الأخيرة برفقة الريدز أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وظهر منتخب مصر خلال اللقائين الماضيين بأداء باهت وضعيف على مستوى الهجوم حيث فشل الفراعنة في تكوين هجمة واعدة وخطيرة بجانب احراز الاهداف الذي اصبح صعب في غياب محمد صلاح .

- غياب رأس الحربة
تعرض أحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر للإصابة قبل انطلاق التصفيات بجانب تعرض أحمد جمعة للإصابة قبل انطلاق مباراة جزر القمر وتواجد حسام حسن نجم سموحة على دكة البدلاء .

ويعاني منتخب مصر من عدم تواجد مهاجم صريح يلعب بشكل اساسي في ظل اعتماد الأندية الكبيرة في الدوري على لاعبين اجانب او صغار السن .

- اللاعبين بعيدين عن الجماهير
أدى غياب الجماهير عن مدرجات الدوري إلى خوف اللاعبين من المباريات الكبيرة التي يتواجد فيها عدد كبير من الجماهير مثل مباراة جزر القمر الأخيرة .

- توقف الدوري
أدى توقف الدوري لبعد اللاعبين المميزين عن مستواهم المعهود وظهورهم بشكل غير مقبول بالنسبة للجماهير بجانب فشلهم في تحقيق اي نتيجة ايجابية لصالح المنتخب في التصفيات .

- تأخر إعلان الجهاز الفني المعاون
تأخر إعلان الجهاز الفني لمنتخب مصر المعاون لحسام البدري وخصوصا انهم جداد على مهمة التدريب كانوا بحاجة لمزيد من الوقت برفقة اللاعبين حتى يتم الانسجام والتفاهم بينهم .