ماذا يفعل المنتخب الأوليمبي عندما يلتقي أمام جنوب أفريقيا؟

الثلاثاء 19/نوفمبر/2019 - 02:10 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحلم المنتخب الأوليمبي المصري، أن تكون مواجهة جنوب أفريقيا الليلة هي بوابة الوصول إلى أولمبياد طوكيو وهو الحلم الأكبر الذي يسعى له منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.

كما سيمنح تخطي منتخب مصر لعقبة جنوب أفريقيا، اللاعبين فرصة ذهبية للإقتراب بقوة من تحقيق البطولة خاصة في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة للاعبين بالإضافة إلى اقامة البطولة في استاد القاهرة الدولي.

وتحدد رسمياً اطراف المربع الذهبي في بطولة كأس الأمم، حيث ستكون المواجهة الأولى بين كوت ديفوار وغانا، والمواجهة الثانية بين مصر وجنوب أفريقيا.

وسيكون لقاء مصر وجنوب أفريقيا، هو المواجهة الرسمية الثانية للمنتخبين، عبر تاريخهم وذلك على صعيد المنتخبات الأولمبية.

وكانت المواجهة الأولى بين المنتخبين، في عام 2011 بالمغرب، وتمكن المنتخب المصري من الفوز بثنائية نظيفة سجلها محمد النني ومروان محسن ووقتها تأهل المنتخب الأوليمبي للدور نصف النهائي.

أما في المواجهات الودية، فقد تقابل منتخب مصر الأوليمبي مع جنوب أفريقيا مرتين، وانتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وسجل هدف مصر أحمد ياسر ريان.

وفي المواجهة الودية الثانية، تمكنت مصر من تحقيق الفوز بهدف نظيف سجله رمضان صبحي، وكان ذلك في آخر تجارب شوقي غريب المدير الفني قبل البطولة الحالية.

ويأمل منتخب مصر في العودة من جديد، إلى المشاركة في الأولمبياد بعد غياب، حيث كانت آخر مشاركة في عام 2012، في حين كانت آخر مشاركة لجنوب أفريقيا في عام 2016.