٣ عوامل تقرب منتخب مصر من التأهل للأولمبياد أمام جنوب إفريقيا

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 06:57 م
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
يستعد منتخبنا الوطني الاوليمبي لمواجهة فريق جنوب افريقيا يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس الامم الافريقية تحت سن ٢٣ عام .
وسيكون منتخب مصر علي موعد لتحقيق حلم التأهل الي اولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ اذا حقق الفوز في المباراة امام جنوب افريقيا حيث يتأهل اول ثلاث مراكز من امم افريقيا الي الاولمبياد .
وهناك ثلاث عوامل تقرب مصر من الاولمبياد :
- عامل الارض "ستاد القاهرة" والجمهور
احتضنت مصر تنظيم بطولة امم افريقيا تحت سن ٢٣ عام وهو مازاد حظوظ الفراعنة في تحقيق اللقب والتأهل الي الاولمبياد خصوصا وان المباراة علي ارضية ملعب استاد القاهرة الذي حقق فيه الفراعنة الصغار الفوز في جميع مباريات دور المجموعات حيث انتصر علي مالي بنتيجة ١-٠ وبعدها انتصار علي غانا ٣-٢ والكاميرون ٢-١ .

- الاصرار والعزيمة
مشاركة الشباب صغار السن في بطولات قارية ووضع امال وطموحات الجماهير في نفوسهم جعل لديهم الرغبة في إظهار كل طاقتهم ومهارتهم وتحقيق افضل نتيجة بحثا عن مجد شخصي واسعاد الجماهير بجانب فرصة الحصول علي عرض احتراف خارج البلاد وهذا ما شاهدناه خلال مباريات البطولة في إطار الجماعية والاداء الممتع .

- عامل التاريخ
ستكون المباراة بين منتخب مصر الاولمبي ونظيرة جنوب افريقيا الثالثة في تاريخهم ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز بالمباريات السابقة الأولى كانت المباراة من ثلاثة أشواط كلا منهم 30 دقيقة وانتهت بالتعادل 1-1، اما الثانية فاز شباب الفراعنة بهدف دون.