فاروق جعفر: عبدالله السعيد ملوش بديل.. والنني مالوش لازمة

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 06:45 م
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدث فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، عن مباراة منتخب مصر وكينيا والأداء الذى ظهر بيه البدري فى أول مباراة رسمية له، مؤكدًا أنه لم يري أى جديد والعروض السئية إستمرت.

وقال جعفر في تصريحات صحفية: "المشكلة الكبرى هي تركيز جميع اللاعبين على فكرة الاحتراف الخارجي، كما لا يوجد ثبات في مستوى اللاعبين".

وتابع: "ذلك يضع البدري في حيرة شديدة، من خلال المفاضلة بين ضم وجوه جديدة، أو الاستعانة بنفس الوجوه القديمة".

وأضاف: "المنتخب يحتاج إلى النزول بمعدل الأعمار، ويجب عدم مشاركة العناصر التي من الممكن تعويضها، مثل أحمد فتحي الذي أصبح يفتقد معدل السرعة والقوة وهناك بدائل مميزة تستطيع تعويضه".

وأشار: "لكن ذلك لا ينطبق على عبد الله السعيد نجم بيراميدز، فلا يوجد بديل له في الكرة المصرية، والمنتخب يحتاجه بشدة".

وأكمل: "البدري ارتكب خطأ كبيرًا خلال أزمته مع إدارة بيراميدز، وكان عليه أن يدرك وجود فارق بين المنتخب والنادي، خاصة أن المنتخب تأثر بغياب عناصر بيراميدز وتحديدا عبد الله السعيد".

وعن أداء نجم الزمالك فى المباراة قال: "ما الفائدة من نزول محمد النني، الذي حصل على فرص كثيرة بدون جديد، كما أن حسين الشحات لم يكن في مستواه الفني المعروف خلال المباراة، لتعويض محمد صلاح".

وواصل: "هناك عناصر جديدة بالمنتخب تفتقد إلى الوعي والثقافة، وتفتقد أيضًا إلى الثقة وذلك يظهر بشكل واضح في غياب الانسجام بين الخطوط، وهناك بعض الوجوه القديمة من الصعب أن نبني المنتخب عليها".

وتسأل جعفر: "لست مطالبًا ببناء جيل ولكنك مطالب بتحقيق نتائج جيدة، كما عليك الإصرار على مواقفك ورفض أي قرار يتم فرضه عليك".

وأتم: "لا بديل عن الفوز أمام جزر القمر من أجل العودة بقوة للمنافسة في المجموعة، وأطالب البدري بتثبيت التشكيل لتحقيق الانسجام بعض العناصر".