التاريخ يميل لجنوب إفريقيا على حساب مصر

الأحد 17/نوفمبر/2019 - 02:26 ص
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تترقب الجماهير المصرية مواجهة المنتخب الأولمبي مع نظيره الجنوب إفريقي يوم الثلاثاء المقبل، في نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

ونجح المنتخب الوطني في الصعود لنصف النهائي بعد تصدره مجموعته بتسعة نقاط، بينما صعد منتخب "البافانا بافانا" كثاني لمجموعته خلف المتصدر كوت ديفوار.

مواجهة المنتخب الأولمبي مع جنوب إفريقيا تأتي بعد أشهر قليلة من إقصاء المنتخب الوطني الأول من بطولة الأمم الإفريقية للكبار والتي أقيمت في مصر هذا العام على يد منتخب جنوب إفريقيا في دور الـ 16 منها.

وفي مجمل مبارايات المنتخب الأول مع جنوب إفريقيا يرجح التاريخ كفة المنتخب الجنوب إفريقي على حساب المنتخب الوطني، بعدما التقى المنتخبين في 12 مواجهة ما بين الودية والرسمية.

و واجه المنتخبين بعضهما في بطولة الأمم الإفريقية للكبار في 3 مناسبات، بينما لعبوا في التصفيات المؤهلة للبطولة مرتين، وخاضوا 7 مبارايات ودية سويًا.

حقق الفراعنة الفوز في 4 مبارايات فقط خلال الـ 12 مباراة، بينما انتصرت جنوب إفريقيا في 7 لقاءات، وانتهت مواجهة بالتعادل بين المنتخبين.

ومن أشهر مبارايات المنتخبين مباراة نهائي بطولة الأمم الإفريقية 1998 والتي أقيمت في بوركينا فاسو، وفاز فيها الفراعنة بهدفين دون مقابل وتوجوا باللقب وقتها.