قبل لقاء منتخب مصر.. جزر القمر متواضع مع التاريخ

السبت 16/نوفمبر/2019 - 11:45 م
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره جزر القمر يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية.

ويبدو من تاريخ جزر القمر في كرة القدم ان منتخب متواضع أمام عراقة واسطورة منتخب الفراعنة ونعرض لكم مشوار المنتخب الافريقي مع الكرة:

تم تشكيل منتخب جزر القمر في 1979 وانضم للاتحاد الافريقي لكرة القدم في عام 2003 وأصبح عضوا في الاتحاد الدولي عام 2005

أول مباراة دولية معترف بها عام 2006 ضمن تصفيات كأس العرب

يعتبر الفوز علي جيبوتي 4-2 هي الأكبر في تاريخ منتخب جزر القمر

شارك في تصفيات بطولة كأس العالم وتصفيات كأس الامم الافريقية وخرج بعد خسارة من مدغشقر بنتيجة 10-2 في مجموع المباراتين.

أخر تصنيف لمنتخب جزر القمر في أكتوبر 2019 كان المركز 142 عالميا.

وكان أعلى تصنيف في 2017 حيث احتل المرتبة 127 بينما جاء أقل تصنيف في 2006 بمركز 207.

حقق منتخب جزر القمر الفوز على توجو بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الثاني يوم الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة السابعة في تصفيات أمم أفريقيا 2021.

ويحتل منتخب جزر القمر المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة ويأتي منتخب كينيا ومصر في المركز الثاني برصيد نقطة لكل منهما ويتذيل المجموعة توجو.
القيمة السوقية لمنتخبات نصف نهائي كأس امم افريقيا تحت 23
يستعد منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم لمواجهة نظيره الجنوب افريقي يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كاس امم افريقيا تحت 23 سنة.

كما تأهل منتخب غانا الى دور نصف النهائي ليواجه نظيره ساحل العاج متصدر المجموعة الثانية وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء.

ونعرض لكم القيمة التسويقية لكل المنتخبات في ربع النهائي:

تتساوى القيمة التسويقية للاعبي منتخب جنوب افريقيا مع رمضان صبحي نجم المنتخب الأوليمبي اذا اضفنا مليون يورو فقط على قيمة محترفنا.

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب جنوب افريقيا 6 مليون يورو فقط بينما قيمة رمضان صبحي وصلت إلى 5 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص بالاحصائيات

بينما جاء صلاح محسن في المركز الثاني بقيمة 800 ألف يورو ثم مصطفى محمد مهاجم الزمالك الذي تبلغ قيمته التسويقية 600 ألف يورو ليكون القيمة كلها لمنتخب مصر 11 مليون يورو

علي جانب آخر يتصدر منتخب كوت ديفوار بقيمة وصلت إلى 64.8 مليون يورو وبعدها منتخب مصر 11 مليون يورو وجنوب أفريقيا في المركز الثالث برصيد 6 مليون يورو وفي المرتبة الأخيرة بقيمة 4 مليون يورو.