5 ملفات شائكة على طاولة الكاف أهمها البث وملعب نهائى دوري الأبطال

السبت 16/نوفمبر/2019 - 01:56 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لعقد اجتماع هام للجنة التنفيذية يوم 21 نوفمبر الجاري لمناقشة العديد من الأمور والملفات الشائكة.

ويأتى على رأس الملفات الهامة التي يسعى الكاف لمناقشتها هو تحديد ملعب نهائي بطولة دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية بعدما أعلن الكاف فى وقت سابق إقامتها من مباراة واحدة.

أما الملف الثاني فهو تحديد موعد ومكان مباراة كأس السوبر 2018-2019 والتي يلعب فيها الزمالك بطل الكونفدرالية ضد الترجي التونسي بطل دوري الأبطال والتي من المفترض إقامتها فى قطر إلا أن الأبيض ابدى اعتراضه على الدولة المستضيفة فى ظل توتر العلاقات بين الدولتين وهدد بالانسحاب من البطولة.

كما سيناقش الكاف تغيير فترة قيد لاعبين في بطولاته للأندية، الأمر الذي طلبته عدة فرق منها الزمالك الذي يسعى لقيد لاعبه المغربي محمد أوناجم للمشاركة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا والذي ينطلق في 29 نوفمبر الجاري.

ومن ضمن الملفات الهامة أيضًا مناقشة تأهل ممثلو إفريقيا في كأس العالم للأندية 2021، والتي ستشهد مشاركة 24 فريقا حيث سيتأهل من إفريقيا 3 أندية فقط.

أما أخطر الملفات فيأتى بخصوص عقد الاتحاد مع شركة لوجارديير الفرنسية، التي امتلكت حقوق التسويق التلفزيوني لبطولات الاتحاد الإفريقي والذى تم فسخه مؤخرًا والإجراءات المقبلة.