رسائل الإتحاد الكاميروني لسونج في مصر

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 04:33 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
علي الرغم من خروج المنتخب الكاميروني من بطولة كأس الأمم الإفريقية علي يد المنتخب الوطني الاوليمبي، إلا أن وسائل الإعلام لمنتخب الأسود التمست العذر في تغطيتها لأحداث البطولة خاصة عقب المباراة الأخيرة.

وفند موقع الاتحاد الكاميروني وموقع نيوز مشوار المنتخب في مباريات التصفيات، وذكر التقريرين إن ريجوبير سونج المدير الفني لأشبال الأسود بذل كل ما في وسعة من اجل تجهيز منتخب الكاميرون للبطولة.

ويأتي ذلك علي خلفية الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الرجل في بلادة ،وذكر الاتحاد في تقريره إن دخول المنتخب وبداية المباريات كان مذهلا في كل مرة ،ففي المباراة الأولى ضد غانا ، كان السبب في التعادل وتقديم مباراة ضعيفة هو عدم اكتمال مجموعة اللاعبين المختارين من الجهاز الفني.

ومنح موقع نيوز الكاميروني تقييما جيدا في المباراة الثانية أمام مالي والتي فاز بها الكاميرون بهدف دون رد ، وذكر التقرير أنهم استطاعوا تحقيق المطلوب والفوز .. لكن كان عليهم الخروج بنتيجة ايجابية أمام أصحاب الأرض ، لكن لم يتحقق ما أرادوا بفعل الحماس الكبير لجماهير مصر علي ملعب إستاد القاهرة.

وذكر الاتحاد في تقرير ، إن الجماهير تشعر بخيبة أمل بالتأكيد ، لكن لابد أن نتعلم من الدرس بعد مواجهه منتخب قوي في الوقت الذي تسائل فيه العديد من النقاد والرياضيين عن مستقبل سونج مع المنتخب الكاميروني ، خاصة وانه لا توجد ارتباطات دولية في المرحلة المقبلة.

وضربت جريدة "كاميرون ويب " الالكترونية ، مثالا بما حدث مع بما حدث مع توماس ليبي في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 17 سنه التي أقيمت بالبرازيل.. وذكر تقرير الجريدة إن ظروف ليبي وسونج متشابهه وقام الاتحاد الكاميروني بتقديم الشكر لمدرب منتخب الشباب ، ودفع الرجل ثمنا باهظا للإخفاق بالتأهل من دور المجموعات.

ونوة تقرير الجريدة عن أن الاتحاد الكاميروني ، يدرس إعادة هيكلة المدراء الفنيين لمنتخبات الشباب والناشئين والاوليمبي ، بما ينذر بتغييرات الأجهزة الفنية الثلاث بناء علي النتائج التي تحققت هذا العام.