3 أسباب وراء سقوط مصر في فخ التعادل امام كينيا

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 04:26 م
كتب: عبدالله الشيخ
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سقط منتخب مصر الأول لكرة القدم في فخ التعادل أمام نظيرة كينيا بنتيجة هدف لكل منهما في الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية .

لتكون بداية منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري سيئة للغاية أمام الجماهير في الوقت الذي يظهر المنتخب الأوليمبي بشكل رائع خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة .

ويعود سقوط منتخبنا الوطني لثلاث أسباب نعرضها لكم :

- غياب التجانس والاصرار

بدا واضحا للغاية غياب التجانس والتفاهم بين لاعبي المنتخب الوطني واعترف المدير الفني للمنتخب حسام البدري بهذا خلال تصريحاته مرجعا السبب ان اللاعبين لم يخوضوا مباريات رسمية منذ فترة كبيرة بسبب توقف الدوري .

كما لم يمتلك لاعبو المنتخب الروح والرجولة بلغة الكرة على عكس ظهور المنتخب الأوليمبي الذي أعاد للجماهير ذكريات الجيل الذهبي الذي توج بثلاث ألقاب دوري امم افريقيا متتالية .

- كارثة في منتصف الملعب

ظهر الثلاثي طارق حامد والسولية وقفشة بأداء باهت وضعيف حيث فشل الثلاثي في بناء الهجمات وتوصيل الكرة الى خط الهجوم وصناعة الفرص لهم وحتى بعد نزول محمد النني وجد منتخب كينيا الطريق إلى الهدف من خطأ المحترف الذي قام بتمرير الكرة الى المهاجم الكيني ليحرز هدف التعادل .

- غياب محمد صلاح

رأت الجماهير أن غياب محمد صلاح أثر على تفكير حسام البدري في اختيار التشكيل المناسب بجانب غياب التأثير الهجومي القوي من اللاعبين حيث لم يقدر أحد على تعويض غياب محترفنا في الدوري الانجليزي .