صراع خاص بين تريزيجية ونجم توتنهام فى مواجهة مصر وكينيا

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 02:52 م
كتب: وليد الصياد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يواجه المنتخب المصري نظيره الكيني فى مباراة قوية ومرتقبة فى إفتتاح مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

ويعتبر اللقاء مواجهة من نوع مختلف وخاصب ين نجمين من نجوم الدوري الإنجليزي وهم محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا، والكيني فيكتور أنياما نجم خط وسط توتنهام.

تريزيجية الذي بدأ فى التألق فى آخر مباراتين بالبريميرليج بإحرازه هدفين منهم هدف فى مرمي ليفربول المتصدر وولفرهامبتون، جاء البطولة عن طريق قاسم باشا التركي بعد رحلة إحترافية إنطلقت من الأهلي مرورًا بأندرخلت وموسكرون البلجيكيين.

وتعول الجماهير المصرية على تريزيجية فى حمل المنتخب على عاتقه فى ظل غياب نجم مصر الأول محمد صلاح لاعب ليفربول للإصابة.

ويعتمد منتخب مصر على انطلاقات تريزيجيه على الأطراف وقدرته على شغل مراكز صناعة اللعب والجناح الهجومي سواءً الأيمن أو الأيسر وتسديداته القوية، ما يجعله مفتاح اللعب الأبرز في خطة مدربه حسام البدري.

وخاض تريزيجيه 42 مباراة دولية بقميص منتخب مصر وسجل 6 أهداف للفراعنة، آخرها في شباك زيمبابوي بافتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار الأخيرة.

فى المقابل يعبر وانياما قائد ولاعب وسط منتخب كينيا هو النجم الأبرز فى تشكيلة الفريق في ظل خبراته المميزة فاللاعب صاحب الـ28 عاماً، بدأ رحلته من الدوري الكيني عبر بوابة فريق ليوباردز ثم رحل للدوري السويدي من خلال فريق هلسينجبورج عبر قطاع الناشئين، وانتقل إلى فريق بيرسيخوت البلجيكي ثم سيلتيك الإسكتلندي ورحل إلى ساوثهامبتون الإنجليزي قبل أن يستقر في توتنهام منذ صيف 2016.

ولم يشارك وانياما كثيراً في الموسم الحالي مع السبيرز، حيث لعب بديلاً في لقاء ليستر سيتي لمدة 23 دقيقة ولدقيقة واحدة في مواجهة ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي، وخاض مباراة في كأس الرابطة بالكامل.

وخاض وانياما 52 مباراة مع منتخب كينيا سجل خلالها 7 أهداف ويعد أبرز نجوم المنتخب الكيني بقدراته البدنية العالية وخبراته وتسديداته القوية وهو سلاح الفريق أمام الفراعنة.