3 أهداف يسعى المنتخب الأوليمبي لتحقيقها أمام الكاميرون

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 09:46 م
كتب: سليمان غريب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يختتم المنتخب الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب استعداداته، اليوم الأربعاء، لمواجهة نظيره الكاميروني غدًا الخميس على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والتي تستضيفها مصر.

ويتصدر الفراعنة الصغار المجموعة الأولى بالبطولة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على مالي وغانا، ويليه الكاميرون في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم غانا بنقطة واحدة ويقبع منتخب مالي في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

ورغم تأهل المنتخب الأوليمبي لدور نصف النهائي بالبطولة الأفريقية إلا أن هناك بعض الأهداف يسعى شوقي غريب لتحقيقها أمام الكاميرون.

- العلامة الكاملة
يدخل المنتخب الأوليمبي مباراة الكاميرون وعينه على حصد النقاط الثلاثة من أجل تحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى بالبطولة.

وفي حال تحقيق المنتخب الفوز على أسود الكاميرون يصبح رصيده 9 من النقاط، ليكون المنتخب الوحيد الذي يحقق العلامة الكاملة بدور المجموعات خصوصا وأن المجموعة الثانية والتي تضم جنوب أفريقيا ونيجيريا وكوت ديفوار وزامبيا ليس لديها أي فرصة للوصول لهذا الرصيد من النقاط.

- الاستمرار في ستاد القاهرة
الفوز أو التعادل مع الكاميرون يعني استمرار المنتخب الأوليمبي في ستاد القاهرة ومواصلة اللعب عليه خلال الأدوار التالية وهو ما سيمثل نقطة قوة ودافعًا معنويًا كبيرًا لأبناء شوقي غريب.

أما الخسارة بالنسبة للفراعنة الصغار تعني فقدان صدارة المجموعة والذهاب للعب على ستاد السلام.

- فرصة للبدلاء
قد يكون من أهداف شوقي غريب أمام الكاميرون منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسي في مباراتي مالي وغانا وذلك بعد ضمان التأهل لنصف نهائي البطولة.

ويدرس غريب إراحة بعض اللاعبين الأساسيين مثل مصطفى محمد وصلاح محسن على أن يمنح الفرصة لأحمد ياسر ريان وعبدالرحمن مجدي لبدء المباراة في التشكيل الأساسي.

ويفاضل الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي أيضا بين إمام عاشور وغنام محمد لاختيار أحدهما للعب في وسط الملعب بجوار أكرم توفيق بعد تأكد غياب عمار حمدي بسبب حصوله على الإنذار الثاني أمام غانا.