ماذا يفعل البدري لتعويض غياب صلاح أمام كينيا وجزر القمر؟

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 09:39 ص
كتب: هشام الهمامي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تأكد غياب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، عن مباراتي المنتخب بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 أمام كينيا وجزر القمر بسبب الإصابة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم جاهزية اللاعب للمواجهتين، بعد إجراء فحوصات طبية مكثفة عليه، ليكتفي صلاح بمشاهدة تدريبات المنتخب.

وتعرض صلاح لإصابة أثناء مشاركته مع فريقه ليفربول أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الأحد الماضي، ليستبدل بعد ذلك من المباراة التي فاز بها فريقه بثلاثية مقابل هدف، كان له النصيب في تسجيل هدفًا منها.

إصابة نجم ليفربول ستجعل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام البدري يفكر في البديل المناسب له خلال المباراتين المهمتين.

وسيكون هناك حلين لتعويض غياب صلاح. الأول هو أن يتم الاعتماد على محمود حسن "تريزيجيه" في مركز الجناح الأيمن وهو المركز الذي يلعب فيه مع فريقه أستون فيلا الإنجليزي، بسبب تواجد أنور الغازي في مركز الجناح الأيسر الذي يفضله تريزيجيه.

في هذه الحالة سيكون محمود عبد المنعم "كهربا" المحترف في صفوف نادي أفيس البرتغالي هو الأقرب لشغل مركز الجناح الأيسر بالمنتخب في المباراتين.

الحل الثاني الذي سيكون متاحًا أمام البدري لتعويض غياب صلاح، هو الاعتماد على حسين الشحات نجم الأهلي كجناح أيسر، ولكن هذا الأمر سيتوقف على مدى جاهزيته بعد إصابته التي تعرض لها خلال المباراة الودية للمنتخب مع ليبيريا الخميس الماضي.