صحف غانا: سحر الفراعنة يدمر "الشهب السوداء".. والأمل يتبخر

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 03:17 ص
كتب: محمد ناجي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
مع اغلاق ملف المرحلة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة، وانطلاق الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول غدًا فرض لقاء منتخب مصر وغانا نفسه على أجواء القارة بشكل عامة ليس فقط للفوز الرائع والمثير الذي حققه أبناء الفراعنة ولكن أيضا لاقتراب النجوم السوداء من الخروج حيث باتت آمالهم معلقة بما ستسفر عنه مواجهة أبناء المحروسة مع أسود الكاميرون غدًا.

وفي تعليقها على الأحداث المثيرة في لقاء الفراعنة والنجوم السوداء قال موقع "غانا نيوز" أن المدير الفني ابراهيم تانكو بات يمني نفسه بالحفاظ على تواجد فريقه بما سيحدث في لقاءات الغد، لأنه بات مطلوب منه فقط تحقيق الفوز على مالي بل وانتظار نتيجة مصر والكاميرون لأن أي نتيجة غير خسارة الاخير تعني حزم حقائبه والعودة إلى البلاد.

وأضاف الموقع أن تانكو سوف يضاعف جهود فريقه للفوز بمباراة المجموعة الأخيرة على أمل حدوث المعادلة الصعبة في اللقاء الثاني، متمسكا بحلم التاهل إلى أولمبياد طوكيو خاصة أنه يرى أنه لعب مباراة رائعة أمام الفراعنة ولكنه خسر في النهاية هذه كرة قدم.

ولم ينس الموقع الغاني الاشادة بأداء لاعبي المنتخب الوطني وقال أنه قدم أداءً حماسيًا أمام الجماهير لحسم التاهل من خلال تحصيل أكبر عدد من النقاط، ونجح في تعويض تأخره مرتين إلى أن كتب كلمة النهاية لصالحه.

وقال موقع "افريكا نيوز" إن منتخب الشهب السوداء بات قاب قوسين أو أدنى من الخروج من كأس الامم تحت 23 سنة، وضياع حلم التأهل إلى الأولمبياد بعد الهزيمة التي وصفها بالمدمرة أمام الفراعنة، وأشار إلى أن الهزيمة وضعت غانا في موقف صعب من ناحية التأهل لأنهم باتوا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأن لغة الحسابات فقط ستحدد قدرتهم علي مواصلة المشوار.

وأضاف الموقع الشهب السوداء صدمت المصريين في الدقائق الأولى من المباراة بهدف ياو يبواه، ولكن مصطفى محمد عادل الأمور بالتعادل ثم تقدم مرة أخرى عن طريق صمويل أوبينج الذي استفاد من تمريرة ضعيفة من الظهير محمد عبد السلام في وسط مصر لتدور الحارس ووضع الكرة في مؤخرة الشباك.

واشار "افريكا نيوز" إلى أن رمضان صبحي صحح الأوضاع من جديد بالهدف الثاني ثم جاء البديل أحمد ياسر ريان ليمنح المصريين فوزا رائعا، وأنها باتت أول دولة تؤكد مكانها في الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية.